عندما “يفصخ” مدير البنك سرواله …

رجل شائب يصل للبنك يوميا ليودع في حسابه (5000) ريال. المهم جلس مده طوووويلة وهو على هذه العادة. استغرب منه مدير البنك وبدأ يشك في هذا الشائب , فقال للموظفين في البنك: إذا جاكم هذا الشائب مره ثانيه حولوه على مكتبي على طوول أريد أن أعرف ما هي قصته ..!! ولما رجع الشائب للبنك ليودع دراهمه في حسابه قام الموظف بتحويله مباشرة لغرفة المدير. استقبله مدير البنك وسكب له كوباً من الشاي وبدأ يسأله من أين لك هذا ومن أين تجلب هذه الفلوس وأنت كبير في العمر “وحالتك حالة” !

المدير: انت تاجر ؟

الشائب: لا.

المدير: طيب لك عيال موظفين ولا تجار .. ؟

الشائب: لا.

المدير: طيب وارث شي ولا حرامي ولا نصاب .. ؟

الشائب : لا.

المدير: طيب من وين تجيب هالفلوس هذه ؟

الشائب: أتحـــدى الناس !

المدير : كيف ؟

الشائب : تتحداني أني ألحس عيني بلساني ؟

المدير : اتحـــــــداك يا شيخ !

الشائب : إذا لحستها تعطيني (5000) ريال ؟

المدير : أعطيك ياشيخ بس اشوف …

الشائب طلّع عينه التركيب ولحسها بلسانه .. وأخذ من المدير (5000) ريال !

الشائب مره ثانيه …. تتحداني أنني أعّض أذني ؟

المدير : أتحداك انت ووجهك ولك (5000) ريال !!

الشائب طلّع أسنانه التركيب وعضها بأذنه .. وأخذ (5000) ريال !!

صار مع الشائب (10000) ريال وقام بايداعها في حسابه ..

اليوم الثاني دخل الشائب البنك…

المدير يناديه: “يابو عين تركيب” !! ( ياحرام , مقهور المدير)

الشائب : هلا . تريد أن تتحداني مرة أخرى ؟

المدير : لا لا … بس أرجوك رجّع الفلوس والله ماهي لي .. أخذتها من حساب واحد في البنك !

الشائب : طيب تتحداني .. وإذا غلبتني أرجع فلوسك .. وإذا غلبتك ما أخذ منك ولا درهم ؟

المدير .. فرحان …. قدام .. اتحداك واتحدى أبو أبوك !!! (ما صدق خبر المسكين .. يريد ان يرجّع الفلوس)

الشائب : تتحداني أعرف لون سروالك ؟

المدير : أتحداك يا شيخ !

الشائب : لوووونه أزرق ..!!

المدير : كـــــــذاب !

الشائب: طيب أفصخ سروالك حتى أشوفه !!

المدير “فصخه” على طول: “ها شف سروالي لونه أبيض” ..!!

الشائب التفت على اللي وراه (( جميع الصرافين والموظفين )) وقال كل واحد يجيب (( 5000)) ريال لأني تحديتكم ان المدير “يفصخ” سرواله وهذا هو أمامكم “مفصخ” ..!!

_______________________________

وسائل لجلب النقود (هههههه)
وعلى قولة المثل: Work Smart Not Hard
شكر خاص لأبو عزيز من منتديات اقرأ.

19 تعليق على “عندما “يفصخ” مدير البنك سرواله …

  1. أظحك الله سنك

    كذا التجارة ولا بلاش

  2. ههههههههههههههههههه
    التجارة شطارة
    =================
    الامبراطورية المفقودة
    عالم مختلف
    http://www.lost-empire.blogspot.com/

  3. هههههههه . قليل مش هذا الشائب

  4. هههه قد سمعتها قبل كذا، بس حلوة من بؤك…قصدي من “بلؤّك”…!

    سهيل االسعيد LiTTLe eAsy ThE HapPy

    jamee3 al7qooq ma7fo6’ah

  5. ههههههههه
    بالفعل طريقة ذكية لكسب المال

  6. ههههههه ….

    الله يرجك يارشيـد …:)

    والله مهوب هين هالشايب …..ليتني أشوفه علشان أتحداه >>> يسمع بالتحدي

    ============
    مشكور ولاتحرمنـا من مواضيعك الحلوة

  7. ههههههههه

    الشايب مو سهل و الله .

    تسلم رشيد 🙂

  8. قصة مثيرة ومشوّقة
    تحمل في طياتها قمة الذكاء وبالمقابل قمة الغباء والسذاجة
    دليل على ان الحياة تتطلب منّا احيانا كثيرة ذكاء وتفكير وليس قوة وتحدي فقطّ لأن القوة احيانا تكون في العقل وليس الجسم فقط
    أدور على أحد يتحداني
    تقبل التحدي أخ رشيد؟

  9. يعني لماذا نعتوه ب”الشايب” ربما هذه الصفة التي تكسبه كل هذا الذكاء والدهاء!
    يعني حركت في داخلنا افكار وتساؤلات 🙂
    مشكور على القصة..

  10. أخي الكريم القصة طريفة وقد سمعت أنها وقعت حقيقة
    لكن ربنا يعلم
    المهم هي نصيحة خفيفة
    أنت كاتب هذه النكته باللغة العربية الفصحى
    لا يوجد في اللغة العربية مسمى شائب و يطلق على الرجل الكبير
    بل الشائب هو المختلط وليس النقي
    و أخذوها العامية لأن اللحية و الشعر دخل الشيب في شعر لحيته
    المهم الصحيح أن يقال للرجل الكبير
    الشيخ و الدليل عندما قال أمراءة إبراهيم أألد و هذا بعلي شيخا
    أو كهل
    أما المراءة الكبيرة يطلق عليها عجوز
    المهم أستمر على هذا التنوع فمدونتك جميله

  11. جزاك الله خير

    موضوع اكثر من رائع

  12. ياشيخ كفاية حرام كده على المدير كفايه ها ها ها

  13. تعلم التحدي والتجارة في موقع الرشيد

  14. والله ان الشايب هذا داهيه هههه بس ما اظن في ناس بها السذاجه تدفع هالمبلغ عشان تحدي .. بس السالفه روعه والله لايحرمنا من روايعك ..

  15. الله يعطيك العافية يا خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطير

  16. ههههههههههههههههههههههه والله ضحكتني ياأخي

  17. (يا أيها الذين آمنو لاتسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم)
    صدق الله العظيم

  18. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    شكرا اخي رشيد

    بجد دماغه عاليه

  19. ههههههههههههههههههههههه
    حلوه حلوه حلوه
    تتحدوني أعلمكم لون فانيلة رشيد؟؟؟؟

    يعطيك ألف عافية

أكتب تعليق