بالصور : براءة أطفال العراق

بدون شك , تترك الحرب آثار سلبية على نفسية الطفل لكن , من طرف آخر نجد وجه مختلف للحرب بكل ما يتعلق بالأطفال. الطفل قد لا يفهم ما هي الحرب بالنسبة له لأنه يكبر مع هذا الواقع الجديد , أو أنه لا يفهم معنى الاحتلال بالضبط ولا يهمه ما يجري من حوله طالما يستطيع ان يخرج للحارة ويلعب الكرة مع أصحابه. من طرف اخر , الجندي يبقى بشر رغم كونه جندي احتلال وطبيعة الانسان هي ان يتفاعل عاطفيا مع الأطفال وهذا التفاعل قد يكون له “نكهة” خاصة عندما يكون ضمن ظروف غير طبيعية. طبعاً نعرف كلنا ما تحمله الحرب من أهوال , مصائب وظلم , لكن أردت أن أشير الى هذه النقطة الهامشية والتي تبين لنا مدى تأثير براءة الأطفال لذالك جمعت لكم بعض الصور المعبرّة. لكن هذا الطفل قد يكبر ويغير نظرته للجندي , والجندي كذالك قد يغير نظرته لهذا الطفل الذي اصبح رجلا وعندها تختفي البراءة وتختفي العاطفة معها ويتحول الوضع الى أجواء تفجيرات وسفك دماء.

أكمل قراءة بقية الموضوع لمشاهدة الصور …

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

العراق

52 تعليق على “بالصور : براءة أطفال العراق

  1. تسلم تسلم

    الله يهونها علينا وعليهم

  2. اه كم تؤلمني معاناة الاطفال وخاصه في العراق الشقيق
    ولا يحس معاناتكم ويفهم وجعكم الا من عانى مثلكم
    اسال الله ان يعود العراق عراق الخير والعلم والنور
    اسال الله ان تعود العزة والكرامه للعراق وابناء العراق الشقيق
    وليكن الله في عونكم على ما حل بكم
    يسرني ان اتابع مدونتك لاسمع فيها نبض العراق الحر
    ابو اشرف فلسطين

  3. الله ينصر المجاهدين

  4. حقيقة هؤلآء الامريكان

    كالسم المحلى بالعسل

    يتظاهرون بالاخلاق والمرونة

    وهم سبب نكبة العراق

    وهم اهل فضائح ابي غريب

    وسرقة النفط وتحويله الى هناك

    اي الى امريكا

    هؤلاء الامريكان

    هم قتلة البشرية كالمغول سابقا

    نسال الله ان يرينا فيهم باسه وعذابه

  5. تسلم أخوي رشيد
    ومهما كانت عفوية الأطفال مصيرها تتغير عند الكبر
    الله يرحم شهداء العراق الذين وقفوا للغزاة بكل قوة : )

  6. طول عمرك مبدع

  7. صدق المثل القائل ( أسمع كلامك أصدقك ، أشوف أفعالك استغرب ) من فينا لايعرف الأمريكان أولاد ……………….؟

  8. بسم الله الرحمن الرحيم

    لا حول ولا قوة الا بالله

  9. عفواً استاذ رشيد هذه الصور لاتبين براءة أطفال العراق وإنما تبين براءة هولاء الأوغاد الذين قطعوا أكثر من 13000 كيلو متر لكي يقتلوا أبناءنا فمن ينظر لهذه الصور يعتقد براءتهم من الجرم المشهود عندما حققت اللجنة الأمريكية مع مغتصب وقاتل عبير الجنابي وجدوا أنهم قتلوا وأحرقوا عشرين من أهل الحي وصابرين الجنابي أيضاً هل نسيناها
    أرجو أن يتسع صدرك لتعليقي

  10. الله المستعان …..
    هاذي أخرتها .
    يقتلونهم وفي النهايه يدلعونهم .
    ولا هي من زود الخلعه…

  11. شو بدي احكي غير لا حول ولا قوة الا باله العلي العظيم

  12. والله مهما سوو

    الإمريكان

    ما بتتغير نظرتي فيهم

    الله لا يوفقهم الإمريكا

  13. اين هي براءة الاطفال في هذه الصور
    جنود العدو الامريكي يبدون على علاقات طيبة مع العراقيين وهو ترويج لسياسة كسب القلوب والعقول التي يتبعها العدو
    انا على استعداد ان اهدي لك اكثر من الف صورة على جرائمهم ضد اطفالنا
    فهل ستنشر ما لا يتفق مع صور الود بين اطفالنا واعدائنا
    رائد الحامد
    باحث عراقي

  14. يقتلوهم ثم يلعبون مع اطفالهم لا حول و لا قوة الا بالله

  15. تذكروا فقط ماكانوا يفعلوه بكم قبل ان يلمسون ايديكم ويصافحونكم اليسوا كالافعى ناعمة الملمس وسمها قاتل . ونسأل الله تعالى ان يحشرنا مع ابطال العراق المجاهدين المرابطين الناصرين لدين محمد (الاسلام) ونور طريقهم وسدد رميهم وتقبلهم مع الشهداء انك انت مجيب قريب انصرهم على الانجاس والمرتدين يارب العالمين يا الله

  16. شكرا اخ رشيد الله يحفظ اولاد العراق

  17. صدقت !!

    يكبروا و يقاتلوهم !

  18. لكل فئه تنوع فمنهم الخبيث و المنافق ولا ننسى انا منهم من يحن على الاطفال فإن الاطفال شيء جميل أفضل صورة الذي يقبل راس طفله نلاحظ عليها أثار الجراح …… عرااااااااقنا من زمن بعيد وهو يدمي من الجراح

    مشكووووووووور على الموقع الحلو

  19. يقتلون القتيل ويمشون في جنازته كذا يسوون مع الشعوب العربيه يتظاهرون با البرائه والديمقراطيه ويقتلون المسلمين مانبغى بوسات نبغاهم يكفون اذاهم عن المسلمين والعراقيين احبابنا بس اعتقد انه التعليق غير صائب اخوي رشيد المعذره مفروض يكون التعليق(هذا حال العرب مع الامريكان)

  20. الصراحة ايها الاخوة الاعزاء انتم مخطؤون على ما اظن
    اسمعوني جيدا ….
    في داخل كل شخص هنالك سيء فيه وهنالك خير فيه والامريكان لا يختلفوا عن باقي الناس بأي شيء فقد خلقهم الله من نفس ما خلقنا وان كانوا يأتون الى العراق ويحاربون فهذا مغصوب عليهم وهم عبد المأمور لانهم ينفذون ما يطلب منهم لا اكثر وان قلتم مالذي يدفعهم اصلا للقبول بهذا اقول لكم انهم مهددون كما كان يفعل معنا صدام حسين ان لم يقاتلوا فسوف يموتون هم واهلهم كما انكم تصفون الامريكان بأنهم يأخذون النفط وغيرها وهم سبب نكبتنا ولكن هل السكان في داخل امريكا هم من يقاتلوننا ويسلبوننا ويهجروننا كلا والف كلا فقد حدثت مضاهرات كثيرة في امريكا ضد حكومتهم والاحتلال لدينا انا لا ادافع عنهم ولكن لا تظلموا ناس لا ذنب لهم فيما تقولون
    وفي هذه الصور يتبين لنا ان الامريكان يتعاطفون مع الاطفال لدينا لا تفسروه بالمعنى المناسب لكم وانظروا للحقيقة مالذي يجعلهم يتعاطفون معنا ؟؟؟ لا احد يغصبهم بل هذا بداخلهم هم ناس ايضا من لحم ودم ويتعاملون معنا كما يتعاملون مع الاطفال هناك لديهم في امريكا
    هدى احمد وانا من العراق واعيش في كربلاء

  21. الصور مفتعله وواضح انها صور اعلاميه وليست واقعيه وارجو قبل المساعده فى نشر شئ التأكد من مصداقيته والا فسوف نتحول الى عملاء من فضلكم زوروا هذا العنوان و قارنوا و اعطونى تفسير
    http://www.albasrah.net/images/falluja/index.htm

  22. جميع الصور صوّرت من كميرة خلفها أمريكي … والغرض من ذلك ( تحسين صورة امريكا وباننا جئنا الى العراق لمساعدتهم وانقاذهم والدليل هذة الصور ) :!

  23. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الا لعنة الله على اليهود والامريكان ومن لف لفهم او سار في ركبهم لانهم عاثو في الارض فسادا ولكن وعد الله قريب والنصر لامة الاسلام بعونه تعالى.. بارك الله فيكم …

  24. السلام عليكم بارك الله فيك اخي؟؟ ولعنة الله على اليهود والامريكان لانهم يعيثون في الارض فسادا ولكن وعد الله قريب ان شاء الله والنصر لامة الاسلام

  25. اتسائل لماذا لماذا……؟ لما كل هذا الظلم والاستبداد
    فقد سلبوا براءة الطفل حيث نزعت منه نعومة يديه وبسمة شفتيه فظل الطفل يحلم مثل الذين سبقوه لكن للاسف اصبح هذا الحلم كابوسا مرعبا فكبر هذا الطفل وكبرت معه الاحداث وظل ينتظر حتى مل الانتظار فزرع هؤلاء الاوغاد في عالم بريء الاشواك وعطروها برائحة الحقد والكراهية
    من لا يرحم لا يرحم ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

  26. لا تنظروا إلى ظاهر يديه التي تصافح الطفل وتداعبه …. ولكن انظروا إلى الدماء التي تقطر منها …
    قتلوا الآباء….. ويتموا الأطفال …… ورملوا النساء….. ثم نجد لهم عذرا بأنهم مسلوبو الإرادة وأنهم مغصوبون على هذا الفعل وبأنهم عبد مأمور !!!! عجبا والله
    لا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل …

  27. الله لا يوفق الامريكان الخونه و المالكي و الحكومه

  28. اطفال مو اوادم

  29. وين ال براء ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هاد ليست براء يقتولونهم ويلعبون معهم !!!
    براء

  30. الله معاهم انشالله

    و الله ينصر العرب والمسلمين ان شاء ربي

  31. هولاء امريكان وليس من العراق

  32. هاؤلاء الامريكان الكفرة يتعاطفون مع الاطفال الابرياء نهارا ويقتلون ابائهم ليلا فلا عتب على هالاطفال غدا يكبرو ويعرفو عدوهم جيدا وانشاء الله يكملون مسيرة ابائهم واعمامهم في الجهاد في سبيل الله حتى الانتصار والله اكبر وحسبنا الله ونعم الوكيل

  33. ان امريكا هي العدو الصائل الي يفسد الدين والدنيا وكل ما ترونه في هذه الصور مجرد اكذوبه ليخبرونا انهم رحماء . . الا قاتلهم الله و احرقهم حرقاَ
    ايها الاخوة الامريكيون وعملاءهم نهايتهم قريبة وابشروا ايها المسلمون النصر قريب قريب قريب’’
    كتبتها من ارض العزة – أم حمزة – في زمن الغرباء

  34. الي متي يا اسلام

  35. يبدو لي أن بعض المعلقين على الموضوع لا يعرفون وللأسف سياسات الأمريكان الإعلامية, هذه الصور كلها تمثيل ومن يمحص جيداً يرى الأمر جلياً, ربما يكون أحدهم خيِّراً ولكن ذلك لا يشكل أكثر من واحد في المليون وربما أكثر.
    ركزوا يا جماعة هذه حرب من نوع آخر, هذه حرب تهدف إلى تصوير أنهم دعاة حضارة وديمقراطية وأننا دعاة دمار وتخريب وتدمير.
    اللهم خذ لنا بحقنا منهم وممن والاهم يا حي يا قيوم

  36. لا حول ولا قوة الا بالله ميكفي قتلو بعض الاباء والبعض الاخر اعتقلو ورملو النساء وبعثرو الارض ويعملون وسائلوطرق اخرى غيرها ليكسبو مودة الاطفال وحبهم وذالك وسيله جديده للعبثفي ارض العراق ليفعلو ما يشائون ويقتلومن يشائون ويرملو من يشائون فأن الله يمهل ولا يهمل لن ينسى شعب العراق بالرحمه ولاينسى شعب امريكا بالعذاب ان الله رقيب عليهم فما علينا الا الصبر والخشوع لله وانتضار الفرج فأن بعد كل عسراً يسراً (وبشر القاتل بالقتل حتى ولو بعد حين ) ………ارجو ان لا ازعجتكم بردي هذا

  37. بقولك كل إنسان فيه خير وفيه شر
    سأقول لك أنا لم أرى شر موجود في أي بشر مثل ما وجدت في الأمريكي
    فقبل أن تحكم على هذه الصور الخادعة التي تهدف لوضع قناع مزيف وخداع الشعوب بأن لديهم ضمير أنضر إلى الجرائم التي أرتكبوها بحق الأطفال والذين أغتصبوهم وقتلوهم و تأستمتعوا بتعذيبهم وبقروا بطون الأمهات الحوامل
    قبل أن تحكم على دموع التماسيح التي تسيل عند أنقضاضها على الضحية تذكر الأطفال الذين شوههم الجندي المريكي بالأسلحة الكيماوية الذين يدعون بأنهم يبحثون عنها و عدد المعاقين منهم
    وقصة الميتم الذي أقتصبوا فيه الأطفال
    ودعني أذكرك بالقصة الواقعية التي حدثت في أحد الميتم للأطفال المعاقين إذا لم تكن ذاكراتك تسعفك بها
    وكما أن أكثر صور هؤلا الأطفال هم أطفال الناس الذين خانو العراق
    والهدف من هذ ه الصور هي إعطاء صورة خادعة للناس عن الحقيقية المعروفة عن المحتل الأمريكي

  38. هالكلاب يصوروا هالصور وينشروها حتى الناس تشوف طيبة قلبهم
    مع انهم حقرا الله ينتقم منهم
    ولو يعرفوا هالأطفال حقيقتهم من صغرهم بس
    ااااااااااااخ بس

  39. الحقيقة كنت ابحث طول الوقت عن صور لاطفال العراق ولكن عندما رايت هذه الصور ذهبت الى عالم غير عالمي كم جميلة هذه الطفولة شكرا يا اخي على هذه الصور الجميلة اود منك ان ارى المزيد من الصور انا شاب عربي اعيش في هولندا اعمل بحث عن الاطفال والروح البريئة داخلهم

  40. من يشاهد هذي الصورة لن يصدق ان الافاعي تصبح مسالمة وان الشيطان تاب
    هولاء جاؤا الى العراق وقتلوا شبابه ورجاله ونساؤه فهل سنصدق هذي الصورة وهل سنسي ملجاء العامرية والجثث المتفحمة وهل سننسي قل الدمار الذي حل بالعراق وهل ستنسينا هذي الصورة مشهد اعدام صدام حسين في عيد الاضحى وهل سننسي كل المجازر التي ارتكبت في شتي دول المسلمين وهل سنسي الفناه العراقية التي اغتصوبها جنود امريكان وقتلوها واعدموا اهلهها لا لا لن ننسي لن نستطيع هذي الصورة ان تجعلني احب الامريكان ولن تجعلني اصدق ان اليد التي تصافح طفل تحمل بيد اخرى سكين لتنقض على الضحية وهذة الصورة تروج للامريكان انهم جاؤا لتحرير العراق ماهي الا صور لتحسين صورة الامريكان بعد ان اصحبت صفحتهم سوداء في العالم وخاصه الاسلامي والعربي وغيرة فهل ستمحوا هذة الصورة حقيقة ان الامريكان غزوا العراق من اجل نفط العراق ومن اجل ثروات العراق ومن اجل سرقه ثروات العراق لالالا لن ننسى

  41. بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوي العزيز احب اكول للاخت هدى مع الاسف لان الامريكان تجنيدهم ليش بالزامي يعني ممكن يعارض ويترك الجيش باي وقت هاي اولا وثانيا وهو الاهم انه صدام حسين مو طاغيه صدام حسين شهيد بغض النظر عن ما سببه للعراقيين لاكن مثل ميكول المثل ( جرب غيري وشوف خيري ) اني ما اريد صدام حسين اني اريد انسان شريف يحكمنا …..
    واما بالنسبه للصور اخوي العزيز اني مستعد اعطيك صور للاحتلال الامريكي بالفلوجة وما سببه للاطفال قبل الكبار ؟؟؟؟

  42. صور ألفناها ، يمطرونهم لهبا ونارا فيجعلوهم حطبا و ركاما ثم يوزعون فتات الحلوى على ما تبقى من أشلاء أطفال واهمين أنهم سيغطي الغربال شمس منتصف النهار من شهر اغسطس، تبا لمن سعى مسعاهم……………..

  43. الحمد لله بتلاقيهم بعد ما تصورو معهم الاطفال اصبحو في عداد الموتى قال تعالى(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) صدق رب السماوات

  44. أمريكا اوكي و منيحة و هي متعاطفة مع الشعب العراقي و بتحبهم … بس انتو بتفهموهم غلط … و هي مشكلة العرب … صحيح أنو لازم نحاربهم مهما عملوا … بس منحارب يلي بيحاربنا بس …. يعني ما أكون بدال هالأطفال … كنت مشيت مع الأمريكان و تعرفت عليهم أكتر و أكتر … عشان في أمريكان مناااح … و في منهم لأ …. و نشالله دايما منكون مناح و متعاونين … و اكيييد بدها تحاربكم !!!!! تعرفوا ليش ؟؟؟ …. انتو كل يوم هيك … بتأطلقوا صواريخ عن بعد و لسا بتحاربوهم …. وهي أوباما قال انو لح نحرر سجناء الغوانتانامو … و هي سحب قواته من العراق … بس في جيوش لسا موجودة بالعراق … و انتو لسا بتحاربوهم !!! يعني بدكم أمريكا توقف الحرب ؟؟ مستحييل !!! عشان انتو لسا بتحاربوهم … سلامي للجميع
    أويس من تركيا

  45. كان هارون الرشيد حاكما مسلما يعرف الله ويدري حق عرض المسلمة
    كان صواما وقواما ولم يك يشرب خمر المسكنة
    كان يعرف ان من ولاه أمر الناس قد أعد الأسئلة
    وأنه مهما يطول عمره أو يعز ملكه لا بد أن ربه سيسأله
    ولذا فقد أعد الأجوبة
    وعاش حاكما مسلما ومات حاكمًا مسلما يعرف حق عرض المسلمة
    ولم يذق يوما طعم خمر المسكنة
    فاسألوا عن ذاك كل الأنظمة.

  46. حقيقة هؤلآء الامريكان

    كالسم المحلى بالعسل

    يتظاهرون بالاخلاق والمرونة

    وهم سبب نكبة العراق

    وهم اهل فضائح ابي غريب

    وسرقة النفط وتحويله الى هناك

    اي الى امريكا

    هؤلاء الامريكان

    هم قتلة البشرية كالمغول سابقا

    نسال الله ان يرينا فيهم باسه وعذابه

  47. وقانا اللة شر أعداءنا بلطفة علينا وسخطة عليهم

  48. اليوم يقبلون الأطفال وغدا يضربونهم بالنار

  49. شوفوا التكبر ما يمشي الا ومعاه نضارة شمسية وجزمة من ابو كلب
    قد سمعت مرة ان مك من الملائكة اذا رأى عبد متكبر يقول له اخسأ لن تعدو قدرك ,واذا رأى عبدا متواضعا لله يقول له ارتفع رفعك الله
    فلا تصدقو هؤلاء الكفر الفجرة الما تروه من جمال وبياض وأجسام انما هي فتنة وهذه الدنيا الفانية وهذه النار الحامية (ونبلوهم بالخير والشر فتنة) صدق الله العضيم
    والحمد لله ربي العالمين وأستغفر الله رب العالمين لي ولكم فقولوا امين

  50. اني وياكم اخوان صحيح الامريكان عدهم اغلاط كثيره لكن ما يحجتاج تجي على هيج صوره ما الها علاقة ابسياسه ولا تخص شي من اي ناحيه وانت كاعد تحجي على بشر همين عنده قلب ما معقوله ما عنده حنين فرجاءً عوفو هالخرافات وهذي الصور حقيقيه مو شغل فوتو شوب ولا شي ثاني اني عراقي واعرف تعامل الامريكان ويا الاطفال شنو

  51. بل انتم الاوغاد هؤلاء الجنود الابطال الذين حررو العراق من الدكتاتورية

  52. هذه دعاية امريكية بعد مادمرو العراق الحبيب هم وعملاء الخليج ؟؟؟؟؟؟؟ كل دول الخليج ساعدة على تدمير العراق بستغال اراضيها لصالح ظرب العراق من ال سعود والكويت وقطر ومصر وغيرها؟؟؟لا كن تبقئ راية العلم والحظارة والكرم راسخة في امجاد وادي الرافدين ؟؟

أكتب تعليق