بالصور : معركة بين الفهد الصيّاد والتمساح

صور نادرة جداً للفهد الصياد وهو يفترس تمساحاً كبير الحجم وتعتبر هذه الصور أول توثيق من نوعه لهذه الحادثة. قام بالتقاط هذه الصور الأمريكي Hal Brindley أثناء تواجده في محميّة Kruger في جنوب أفريقيا حيث كان من المفترض أن يلتقط في تلك اللحظة صوراً لفرس الماء ولكن تغيرّت الأحوال عند ظهور الفهد الصياد (Leopard) الذي فاجأ التمساح وسحبه من الماء وبدأت المعركة القاتلة حيث تمكّن الفهد الصياد من خنق التمساح ليرديه قتيلاً ومن ثم يسحبه الى مكان آمن حتى يأكل ما تيسّر منه.

أكمل قراءة بقية الموضوع للاطلاع على الصور …

الفهد-الصياد-يفترس-تمساح

الفهد-الصياد-يفترس-تمساح

الفهد-الصياد-يفترس-تمساح

الفهد-الصياد-يفترس-تمساح

الفهد-الصياد-يفترس-تمساح

الفهد-الصياد-يفترس-تمساح

الفهد-الصياد-يفترس-تمساح

الفهد-الصياد-يفترس-تمساح

الفهد-الصياد-يفترس-تمساح

الفهد-الصياد-يفترس-تمساح

الفهد-الصياد-يفترس-تمساح

المصدر: موقع Hal Brindley الرسمي

49 تعليق على “بالصور : معركة بين الفهد الصيّاد والتمساح

  1. حقيقه صور رائعه
    كان من نصيب الامريكي اتوقع هيا الاولى من نوعها فهد يفترس تمساح
    اظن التمساح لسى شباب شوف حجمه اكبر من الفهد بقليل او يساويه
    لو كان حجمه من التماسيح الكبيره لما تجرى الفهد حتى على الاقتراب منه
    اشكرك أستاذي رشيد على المدونه الرائعه

    أخوك/ ابو عبدالرحمن

  2. حتى الفهود تجرأت على التماسيح؟
    فعلا ليس معتادا هجوم فهد على تمساح،
    الأمر صعب، خصوصا مع “الفك الرائع” للتمساح، أو ضربة من ذيله الكافية لتحول الفهد إلى ضفدع 🙂
    الحمد لله أن الفهد لم يتجه للمصور الذي كان مشغولا بتصوير فرس الماء، و إلا لأصبح أضحوكة التمساح، يوم لك و يوم عليك !

    آخر تدوينة كتبها مدونة محمد في مدونته : سبتة السليبة

  3. سبحان اللـــه .. شكرا لك أخي رشيد 🙂

  4. سبحان الله
    صاحب اقوى فك التهمه فهد , اول مرة ادري انه الفهد يقدر للتمساح
    بس على ما يبدو انه التمساح ضاع فيها لانه خرج من النهر
    على قولة المثل
    “من طلع من داره قل مقداره ”

    بارك الله فيك اخي ابو ريان

  5. تمساح ..!!
    كنت أعتقد ان التمساح لا يستطيع أي حيوان أفتراسة..
    بارك الله فيك ..

    آخر تدوينة كتبها عبود في مدونته : المكـتبة الشـاملة

  6. سبحان الله ، تعجبك مقاومة التمساح في البراري !!

  7. مرحبا رشيد :
    اولا الموضوع كثير حلو ومميز.
    ثانيا انا حابه احكي عن خبر مهم جدا جدا ……
    رشيد انت يتعرف انو فقدنا انسان عظيم جدا علينا وعلى جميع الشعب الفلسطيني الشاعر الكبير محمود درويش… فانا حبيت الفت انتباهك لهيك خبر مهم واللي بيستاهل انو ينذكر في مدونتك. بما انك ذكرت وفاة المرحومة “هديل” فمحمود درويش يستحق الذكر ………. والذكر…. دائما…. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة……………

  8. سبحان الله

    ألف شكر لك يا رشيد على الموضوع الرائع !!

  9. صور جميلة
    التمساح يستاهل لانو خرج من محيطه ( الماة ) والا ما كان تمكن منه الفهد
    ولنا في ذلك عبره .

    آخر تدوينة كتبها رفعت بابكر في مدونته : الخطوة الاولى نحو الهدف

  10. السلام عليكم
    هذا قانون الغاب
    القوي ياكل الضعيف

  11. ما شاء الله فوق كل ذي قوة قوي
    ولكن ليت المعركة كانت مصورة فيديو لكانت حاجة روعة
    عموماً الحمد لله على سلامة المصور

  12. على فكرة في معظم الاحوال الفهد الذي يغلب………..

    سبحان الله……

    -=انس اللواما=- 🙂

  13. السلام عليكم اخي رشيد .
    ان المعركة التي وقعت بين النمر والتمساح قد يكون للانسان طرف فيها الاننا نحن البشر في هذه الايام اصبحنا مهووسون بالافضل والاغرب ان لم نقل شاذ
    فمن السهل ان نحرض على هذا الصراع من اجل صوره نادرة على سبيل المثال . ومهم يكن فاننا في عصر المتغييرات .

  14. هذا يثبت ان ليست بالقوة فقط تاتى الفوز انما باستخدام العقل والمناورة
    شكرا رشيد

  15. .:: السلام عليكم ::.

    سبحان الله ، جميلة الصور …

    آخر تدوينة كتبها عبدالرؤوف أبوجناح في مدونته : أنا وصديقي …

  16. سبحان الله..

    الصور من الاخر..

    بس على حسب علمي الواحد لما يكون جيعان ما بعمل هيك..

    لكن شكله هذا بعمل بالقانون ..

    وهو…

    حكم القوي ع الضعيف..

    واخير ا..

    الله يجزك الخير اخوي رشيد موضوعاتك راااائعة..

    ودمت بمزيد من التقدم والنجاح.. 🙂

  17. صور بالفعل نادرة .. عندما تأملت الصور جيداً شعرت وكأن هذا الفهد يقدم لنا درساً فى الحياة .. الإصرار والعزيمة وقوة الإرادة تجعل تصل إلى هدفك وتحققه مهما كانت الصعوبات والعقبات
    تقديرى لك أخى رشيد
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لى سؤال أخى رشيد كيف أجعل أحدث ماكتبت فى مدونتى يظهر مع تعليقى؟

  18. محمد الجرايحي,

    عندك خيار تحت زر “ارسال التعليق” انتبه له.

  19. سبحان الله ..

    لا تكفي القوة والسرعة دون تحكم ..

  20. أخى الكريم : رشيد
    أشكرلك اهتمامك وتجاوبك لسؤالى وهاأنا أجرب فقد قمت بتنشيطه بوضع علامة صح فى الاختيار

  21. أخى الكريم : رشيد
    للأسف لم يظهر شئ يبدو أن الخلل من عندى ولكن هى بالفعل خاصية رائعة
    أحييك عليها

  22. “فتبارك اللــــه أحـــسن الخالقين

  23. لم أستطيع أن افهم كيف استطاع الفهد قتل ذلك التمساح .

    ولله في خلقه شؤون .

    آخر تدوينة كتبها وسـيم في مدونته : بدون تعليق

  24. الأخ رشيــ د !

    تــ بقى مواضيعك شامخة !

    معركة محتدمة والبقاء للأقوى !

    تحية

  25. والله الصور جميلة بس حلمي انو شوف تمساح بيتقاتل مع اسد او نمر فيديو

  26. السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

    حيّاك ربي رشيد

    التمساح صغنطوط والا ما قدر الفهد يصيده .. لو انه معمّر كان لفط بالفهد بذيله وارداه قتيلا بس واضح من الصور ان التمساح صغير جدا يمكن لذلك قدر يقتله

    الله يعطيك العافيه رشيد

  27. السلام عليكم

    صراحة صور جميلة وبلفعل اول مرة نشاهد فهد يأكل تمساح صور فريدة وجميلة لكن مؤلمة شوي للمسكين التمساح .. تسلم اخي رشيد وبارك الله بكل مواضيعك المتميزة
    تحياتي وتقديري سلوان العبدلي

  28. من طلع من دارة اتقل مقدارة

  29. سبحان الله …………………………..

    صور رائعه اخي رشيد

  30. رشيد ، أنا متابع لمدونتك باستمرار . الله يوفقك يارب .
    الله يسعدك دنيا و آخرة .
    ،
    ،
    بالنسبة للفهد ، فماشاء الله شكلها معركة جيدة ، و أذكر أني رأيك مقطع فيديو أيضا لنمر مخطط آسيوي على ما أعتقد يقتل تمساح كبير أكبر من هذا ،

    تحياتي إلك خيو : )

    .

  31. سبحان الله………
    ولله في خلقه شؤؤون………….

  32. سبحان الله و له في خلقه شؤون
    ربما اراد ان يرينا بعضا من غرائب الدنيا لكي نتعض
    و لو قليلا

  33. سبحان الله
    عالم البر قد تفوق على عالم البحر برغم ان التمساح برومائي

  34. بالفعل صور روعة جداً,, اعجبتني ضراوة القتال,,

    تمنيت لو أنها كانت بالفيديو لتكون اكثر متعة وتشويق,,

    وعلى فكرة كل من الحيوانين الفهد الصياد والتمساح قوي في بيئته,,

    لنقل أن الفهد كان يسبح في الماء وهجم عليه التمساح؟ تظنون من الرابح؟

    فما اريد قوله هو أن كل واحد يلعب في ميدانه,, *.^

  35. مشكور يا غالي يسلمو

  36. بالله الحياة اصبحة هكدا القويي ياكل الضعيف ………………
    كاخواننا في غزة وبغدادا………………..الدين يضلمون من طرف الصهاينة نعلهم الله ………..ان شاء الله.

  37. هذه القطط الكبيرة تثير اعجابي.

  38. السلام عليكم
    الصور بالفعل حلوة ولكن للتوضيح
    الحيوان بالصورة هو الليوبرد وليس الفهد والليوبرد هو نوع من انواع النمور

  39. جل قدرته عز وجل سبحان الله وبحمده

  40. شىء عجيب هذا التمساح بجميع وسائل الدفاع المتاحة له يسقط فريسة للفهد سبحان الله العظيم

  41. سبحان الله مع ان وزن التمساح اضعاف وزن الفهد .. لكن الجوع كافر .. و مهارة الصيد لها دور ..

    لكن الغريب في الموضوع ان جلد التمساح خشن وقاسي جدا .. ما اتوقع ان كل القتال

    هذا على وجبة دسمة .. ولله في خلقه شؤون .. مشكور استاذي

  42. صور جميلة و مثيرة شكرا الك يا اخي عالموضوع بس عندي شك انه هذا الحيوان هو نمر مو فهد و تحياتي الى الجميع

  43. هذا نمر منقط وليس فهد

  44. السلام عليكم

    اولاً : مشكووور رشيد على مدونتك الجميله و المميزة

    ثانياً : الصوور بصراحة نادرة و غريبة و مميزة

  45. سبحان الله كيف الفهد التهم فريستة بســــــــــــــــــرعة

  46. ياسلاااااااام لو كان مقطع فديو بيكون أفضل ومشوق جداً جداً

    الله لايهينك على طرح الصورة المشوقة اخوي

أكتب تعليق