- مدونة رشيد - http://www.rasheed-b.com -

حيوانات تدافع عن صغارها

من أروع ما يميّز الحيوانات أنها تشعر بالأمومة تجاه صغارها في لحظات الخطر فنجدها تدافع عنها بكل شراسة حتى لو كان العدو حيواناً مفترساً بل نجد بعض الحيوانات تضحي بنفسها من أجل أولادها مثل أنثى الفيل والبطة البريّة في سبيل إنقاذ أولادها. هل جربت أن تنزع قطة صغيرة من حضن أمها ؟ نصيحة أخوية, لا تجرّب إذا كنت غريبا بالنسبة للقطة الأم. هذه التدوينة أرجعتني إلى الوراء أيام الدراسة الثانوية عندما طُلب منا في الامتحان أن نقارن بين محبة الأم لأطفالها البشر وبين محبة الحيوان لصغاره وهنالك الكثير من أوجه الشبه ولو كان بمقدوري إرجاع عجلة التاريخ لأجبت على ذلك السؤال بوضع رابط لهذه التدوينة فالصورة والفيديو يغنيان عن الكثير من الكلام فقد وجدت أنّ الحيوانات تخاف على صغارها … ربما أكثر من بعض الأمهات من بني البشر !

أكمل قراءة بقية الموضوع لمشاهدة الصور والفيديو …

قرد-يدافع-عن-ابنه

القرد يدافع عن صغيره

قرد-يدافع-عن-ابنه

قرد-يدافع-عن-ابنه

قرد-يدافع-عن-ابنه

قرد-يدافع-عن-ابنه

السنجاب والكلب

سنجاب-يدافع-عن-ابنه

سنجاب-يدافع-عن-ابنه

سنجاب-يدافع-عن-ابنه

سنجاب-يدافع-عن-ابنه

سنجاب-يدافع-عن-ابنه

أنثى الكوغر تحمي صغيرها من الدب

الكوغر

يعتبر الكوغر (puma) من الحيوانات المفترسة الرشيقة المهددّة بالانقراض ويطلق عليه أيضاً الاسم (أسد الجبال) – نشاهد في المقطع التالي أنثى الكوغر وهي تدافع عن صغيرها من بطش الدب.

الظبي الأفريقي والكلاب المتوحشة

الظبي الأفريقي

مجموعة من الكلاب المتوحشة تطارد ظبي صغير بينما تحاول أمه أن تدافع عنه رغم شراسة وكثرة الكلاب. مقطع رائع جدا يستحق المشاهدة.

الدرّاس (Thrasher) يبعد الأفعى عن العش

Thrasher

طائر الدرّاس (طائر مغرّد شبيه بالسمنة) والذي يعرف باللغة الانجليزية بالاسم Thrasher يتصدى للأفعى عند اقترابها من العش مانعاً إياها من الاقتراب من الفراخ.

معركة كروجر – Battle at Kruger

Battle at Kruger

يدور محور هذه المعركة المشهورة حول عجل صغير قامت باصطياده مجموعة من الأسود ولكن القطيع ردّ الصاع صاعين. مقطع رائع مليئ بالمفاجآت حاز على أكثر من 37 مليون (!) مشاهدة في اليوتيوب.

يا ترى, ماذا سيحصل لو تمكنّت كل الحيوانات من الدفاع عن نفسها بنجاح ؟ عالم غريب وعجيب ولا تنسوا قول (سبحان الله) ..