- مدونة رشيد - http://www.rasheed-b.com -

نتائج أولية من مشروع التخلص من السمنة

التخلص من الوزن الزائد ليس بالمهمة السهلة بل هو مشروع يحتاج تخطيط ودراسة, يحتاج صبر ومثابرة, يحتاج تنازلات وتعب, يحتاج ضبط وتهذيب للنفس … هو مشروع كبير بحد ذاته وكلما كان الوزن الذي تريد أن تتخلص منه أكبر كلما كان المشروع أصعب. قبل 20 يوم تقريباً كانت أول زيارة [1] لي لمركز اللياقة البدنية. البداية (أول 5 زيارات) كانت صعبة ولكن مع مرور الوقت وتكرار التمارين أصبحت المهمة أسهل بل تحولت إلى نوع من المتعة. للتخلص من السمنة الزائدة عليك أن تسعى لتغيير 3 نقاط. النقطة الأولى هي موضوع الطعام, حاول أن تأكل حتى لا تجوع, لا تأكل حتى تنتفخ. هنالك بعض أنواع الطعام يجب أن تتركها كلياً. سأكتب عن هذه النقطة بتوسع في تدوينة قادمة إن شاء الله.

أكمل قراءة بقية الموضوع للمزيد من التفاصيل …

ميزان

النقطة الثانية, هي موضوع الرياضة. لا يكفي أن تغيّر نظام الطعام فقط, عليك أن تمارس الرياضة وفوائدها كثيرة جدا ليس فقط على صعيد التخلص من الوزن الزائد ولهذا الموضوع سيكون نصيب بالأيام القادمة ان شاء الله.

النقطة الثالثة, ربما هي أهم نقطة وكتبت عنها قبل عدة أيام وهي الإرادة والعزيمة [2].

هذه هي النتائج الأولية وأنصح كل شخص يسعى للتخلص من السمنة أن يسجّل نتائجه بشكل يومي حتى يحللها ويستخلص الإحصائيات فكل مشروع ناجح يجب أن يكون له تخطيط ومتابعة.

نتائج-التخلص-من-السمنة

الهدف هو الوصول إلى 85-90 كيلوغرام, طبعا المهمّة لن تنتهي خلال شهر أو شهرين, المدة الزمنية التي حددتها لنفسي هي 6-7 شهور وخلال هذه الفترة سوف أنقل لكم ضمن هذا التصنيف نصائح, خبرات, تجارب, فوائد من شأنها أن تشجّع كل شخص أن يهتم بصحته وأن يحافظ على وزنه فالسمنة الزائدة مرض يتفاقم كلما تقدمنا في العمر !

أتمنى من كل شخص يعاني من السمنة الزائدة أن يحذو حذوي وأن يكتب في مدونته عن مشروعه وأن يعرض نتائجه حتى يتشجع ويشجّع غيره فدائما العقبة الأولى تكون في أول خطوة, بعدها سيتحوّل مشروعك إلى أسلوب أو نظام حياة جديد.

وما توفيقنا إلا بالله والحمد لله على كل شيئ.