زمن كثرت فيه أرانب الليل

للأسف هذه المرة الثانية التي يكتب بها بعض أشباه الرجال تعليقات كاذبة باسمي في مدونات أخرى وحقيقةً لا أعرف من يقف وراء هذه التعليقات الملفقّة حيث قام شخص جبان بكتابة تعليق على تدوينة الأخ محمد أحجيوج التي يعلن فيها عن نيته لبيع مدونته وكان نص التعليق “انا شخصيا لن ابع مدونتي حتى بمليون ريال .أما عن مدونتك فالأفضل لك ان تبيعها لأنها مدونة عادية و بسيطة و كسعر معقول ممكن تساوي 75 ريال او اكثر بقليل.ووصف الأخ محمد صاحب هذا التعليق بالتافه (وبحق) وعلى أثر ذلك جاء رد الأخ سراج في هذه التدوينة وفي الواقع لم أكتب هذا التعليق. لقد نجح هذا النذل الفاشل أن يثير الاضطراب وأرجو من الأخوة المدونين التريّث والتأكد من مصداقية الكلام الذي يُكتب قبل اتخاذ أي إجراء فنحن في النهاية أخوة تربطنا علاقة الاحترام المتبادل ولا يجب أن نتيح المجال لأي نذل أن يعكّر صفو هذه العلاقة علماً أننا نعيش في زمن كثرت فيه أرانب الليل التي تختبئ وراء الشاشات تسعى لنشر الفساد واختلاق الأقاويل. كلمة أخيرة أقولها لهذا المفتري المهين، اتق الله فيما تكتب وتذكّر أهوال يوم الحساب، هداك الله وأصلحك.

أرانب الليل

67 تعليق على “زمن كثرت فيه أرانب الليل

  1. حقيقة انه انسان ناقص !! والسبب انه ينتحل شخصية شخص يراه انه كامل والكمال لله
    والله على قولتك اخوي رشيد للأسف ان البعض يتخفى وراء الشاشة
    ولا يعلم انه ممكن ان يسبب العديد من المشاكل بتصرفه الصبياني
    اعانك الله اخوي رشيد
    لك تقديري

  2. قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6

    وقال ايضا: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات

    الغزالى: ليس لك أن تعتقد في غيرك سوءًا إلا إذا انكشف لك بعيان لا يقبل التأويل.

    وقال الغزالي: اعلم أن سوء الظن حرام، مثل سوء القول.. فلا يستباح ظن السوء إلا بما يستباح به المال، وهو بعين مشاهدة أو بينة عادلة.

    لا تتسرع في الحكم على الاخرين . فالانترنت اكثر شئ به الاشاعات وهو المكان الوحيد الذى يستطيع ان يكتب فيه التافة ويجد من يقرا له

    MicroTaha

  3. أرانب الليل؟ أعجبني هذا الوصف 🙂
    هدانا الله جميعا..

    بامكان صاحب المدونة معرفة الآي بي الخاص بالمعلّق والتعرّف على مكان إقامته ليتأكد يقينا أن في الأمر لعبة خبيثة!

  4. كونك مدون شهير فهناك ضريبة لذلك ..
    أعانك الله على ذلك والحمدلله عدت على خير ..
    تحياتي . عادل

  5. اخي رشيد ..

    صراحة لا اعرف ماذا اقول فليس هناك من يعرف رشيد ويكره

    انت تفرض احترامك وحبك على الاخرين رشيد ..

    ولن يصدق اي احد من الاخوة المدونين ان رشيد يفعل ذلك …

    كلمة اخيرة : دع الكلاب تنبح والقاقلة تسير

    احترماتي لك

  6. وصف جيد أخ رشيد، وبالفعل استغربت كثيراً أن تصدر منك هذه الكلمات لأنها كلمات صبيانية لا تتناسب مع ما نعرفه من شخصيتك.
    جيد أنك وضحت حقيقة الموقف وإن كنت أعطيت للأمر أكبر مما يستحق بكثير ولكنه شر لابد منه.

  7. في ظل وجود 11 الف متابع للمدونة (ما شاء الله لا احسد)
    بطرحك هذه التدوينة و وصفك له بارنب الليل ارى انك قد اخذت بثأرك يا رشيد بشكل راقٍ لطالما تميزت به
    واظن ان تعليقه لم يثر البلبلة التي ينشدها لان رشيد معروف واسلوبه في التعليق معروف وانت كمدون ذو شخصية فريدة مختلفة عن الاخرين معروف لان يعرف المدونون الاخرون مثل اخي احجيوج بانك لم تكتب هذا التعليق ..

  8. أسعد الله صباح الجميع فعلا شيء مزعج ولكن رشيد إن وصفك لهم لم يعطهم حقهم كاملا فهم قمامة حشرات الإنترنت و قمت في مدونتي بعمل موضوع عنهم ولكن من شدة حنقي كتبت كلام لايليق بمدون وقمت بالتراجع عنه لاحقا ومسحت بعض المقاطع ولكنه الغضب أبعده الله عنا وعنكم هؤلاء الحشرات أصحاب العقول المفرغه منتشرون على الشبكه كالهوام بلا هدف ولا عقل يدير أمورهم تحياتي للجميع وآسف لما حدث معك.

  9. للاسف لاخظت ذلك اثناء تنقلي في المدونات بالصدفة ،، لم اعره اي انتباه
    نحن نعرفك يارشيد 🙂

  10. أخي رشيد ،
    بما أنك من الفاعلين و النشطين في مجال الـ wordpress لماذا لا تتقدم بطلب إلى مطوري wordpress لعمل إضافة في الإصدار القادم للتحقق من هوية من يكتب
    بعبارة أخرى يكون معرفك محميا و لا يمكن لغيرك استعماله (أعتقد أنه من الممكن استعمال الـ OpenID في عمل الإضافة)

  11. أخي رشيد دخلت الآن فقط إلى مدونة السراج و لكن لم أجد أي تعليق من طرفك يوضح أنك لست صاحب التعليق المنسوب إليك

    أظن أنه من الأفضل أن تقوم بذلك

  12. كنت ممن هاجموا ما اعتقدت أنه تعليقك…فالعبارة كانت غاية في الخبث و كافية لزرع البلبلة و ضرب عملية البيع…
    اعتذار واجب

  13. احسنت بتوضيح الامر ، فقد استغربت بدوري من حصول تعليق تافه باسمك ، ولما ضغطت على الرابط قادني مباشرة إلى مدونتك . و كنت شخصيا انوي استفسارك عن الامر في اول تدوينة تنشرها بعد التعليق .
    وسيكون الامر أفضل لو صححت الامر بالتعليق على نفس التدوينة التي نشر فيها التعليق المذكور.

  14. صعقت عنما رأيت التعليق ، لم اصدق انك من الممكن تكتب تعليق بهذا الاسلوب المتدني ، و ارسلت الرابط لأخي الذي اكد لي ان احدهم ينتحل شخصيتك و ليس انت .

    الغريب انه اراد ان ينال من الاخ احجيوج و في ذات الوقت ان يوقع بينكم و يسيء اليك ، اي ثلالث عصافير بحجر !

    اتفق مع رأي الأخ djug في التعليق التاسع .

    تقبل فائق احترامي .

  15. عليك ان لا تقلق اخ رشيد و ان تغضب بسبب دلك الصبي ، لكنه فعلا لو كنت انا او الكثير من الاشخاص مكان الاخ محمد أحجيوج لعرفت مباشرة ان التعليق ليس لك، انت شخص عاقل و راشد و انا متيقن انك لن تفعل هده الفعلة …

  16. انا شخصيا .. بدون أن تقول أعرف أنه ليس انت .. وأحب أن أقول لك .. أخي رشيد بدون مجاملة .. أنت معروف بيننا بأدبك الجم.
    ونقرأ لكثير من المدونين .. لكنك تتميز بذوق وأدب تتجلى في موضوعاتك وردودك

    بارك الله فيك ووفقك لكل خير ..

    هم صراصير ..

  17. احسن الوصف ، كثرت ارانب الليل هداهم الله

  18. الله يهديه ويهدي كل امثاله

    اعجبتني طريقة طرح التدوينة مع الوصف

    وهذي الطرية تدل على انك انسان فاهم وواعي وتعرف كيف تتصرف بمثل هالامور

    بالنسبة للتعليق رقم ٩ واقتراح الاخ اعتقد ان الحل موجود هو كل واحد مسجل في الوورد بريس ويكتب ايميله تطلع صورة جنب تعليقة لكن هذي بعد ممكن يتم سرقة الصورة وانتحالها !

    افتح موضوع في المدونة او في منتدى وورد بريس واستقبلوا آراء الناس يمكن يوصل حل مثالي

  19. قرأت التعليق المنسوب إليك أخي رشيد ولم أشك أبدا في أنه لشخص منتحل الصفحة ومتطفل على شهرتك الطاغية. أعتقد أن الأرنب في الصورة المرفقة أكثر وداعة من هذا النوع (وأحب تسميتهم بديدان الأرض) التي لا تدع مكانا إلا وزحفت إليه تاركة سموما قد تنخر كثيرا في ذوي الضمائر الحية.
    أخي رشيد الشيئ الوحيد الذي أوقع في نفسي شيئ منك هو إحالتك على مقال يتهجم فيه الكاتب على الزميل محمد ويصفه بأوصاف لم أقبلها أنا فبالأحرى أنت؟
    صحيح حرية الرأي لاجدال فيها لكن أن تنفي شيئا وتحيل على ما قد يساويه في القسوة على الزميل محمد قد يترك أثرا سلبيا وهو ماحدث معي فعلا خاصة وأن المقال يفترض فعلا أنك صاحب التعليق سيئ الذكر ولم ينتبه كاتبه إلى أنه لاصلة لك به إلا بعد ان كتبت هذا المقال.
    أنا أسميك قيدوم التدوين العربي ليس مجاملة بل اعترافا بالعطاء وبالتجربة الكبيرة، وآخر مقال مدرج في مدونتي يتحدث عنك وعن مدونتك الرائعة هذه، لذلك أقول أنه لايضيرك انتحال المنتحلين مادام لك قلمك الناضج يستطيع ان يتحرك للتوضيح.
    دمت بألف خير

  20. تشبيه جمبل سواء كان ارنب لليل او ديدان الأرض فهو لا يتصف الا بالجبن والسفه

  21. لا تعليق
    اتفق مع رأي الأخ djug في التعليق العاشر

  22. اخى رشيد، قرأت موضوعك بالكامل و جميع التعليقات عليه، و بغض النظر عما حدث ، فان هناك تساؤل قد يعتبره البعض بديهى، لماذا يحدث كل هذا، مالذى سيستفيده البعض؟، لاتقل لى الاحقاد بمفردها تفعل كل ذلك… و عامة لااصدق عنك هذا، لانك ممن يبنون و ليس العكس…. وافر تحياتى

  23. السلام عليكم
    الامر عادي اخي رشيد , كثير من ضعفاء النفوس يفعلون هذا , اما من حسد او غيرة او شعور بالنقص (اكد على السبب الاخر) يرى الناس عندهم و هو ليس عنده هذا الشي , و الحمد لله ربنا اعطانا نعمة العقل و ميزنا عن سائر المخلوقات , لذا لو كان قد فكر قليلا قبل ان يكتب او فكر بعواقب ما سيكتب بالتأكيد لكان العكس . و لا تنسى انك من الممكن ان تعرف رقم الاي بي للشخص الذي القام بالرد , على الاقل تعرف مكانه.

    الله يهدي الجميع
    اتمنى لك يوم سعيد

  24. أعتذر رشيد لأني صدقت أنك صاحب التعليق.
    شكرًا لأنك أوضحت الأمر.

  25. يحزنني جداً الأسلوب الذي أصبح ظاهرة في التعليقات على المواقع باختلاف أشكالها …فدائماً نجد الاستفزاز والتحقير من البعض وتسفيه لكل موضوع على حق أو بالباطل … وكأنهم ينسون وان هم تستروا وراء أجهزتهم فان الله يشهد عليهم .. نشكرك أستاذ رشيد على طرح الموضوع ….

  26. جــزاك الله خيراً يا رشيــد
    يعلم الله أني لم أصدق بأن التعليق هو من تحريرك .. ليست هذه أخلاقك التي عهدناها منك .
    ومن أراد الوقيعة بينك وبين الأخ محمد احجيوج فــ عليه من الله ما يستحق وأسأل المولى أن يجزيه على قدر نيته !

    أحسن الله إليك يا أخ رشيد … وأحسن الله إلى أخينا محمد احجيوج على مشاركته (رقم 25) وهذا يدل على حسن الخلق .. والرجوع للحق مهما كلف الأمر ..

    نسأل الله أن يديم المحبة ويبعد عنا شر الحساد و… (أرانب الليل) .

  27. يالها من جريمةٍ نكراء , وقد وصفه الأخ محمّد بالتافه وهو كذلك , ومحمد يقصد صاحب التعليق .. وأنت يا رشيد نعلم أنك لن تفعل مثل هذه السفاهات , بإمكان صاحب المدوّنة معرفة الآيبي
    قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ } الحجرات6 صدق الله العظيم ..

  28. لا حول ولا قوة إلا بالله
    لا أعرف ما سبب مثل هذه التصرفات

  29. السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    مذا اقول ؟ هذ السؤال يراودني دائما
    لكن لطالما انني في مدونتك و انت من كتب التدوينة فالاجابة في التدوينة نفسها
    الشخص الذي كتب التعليق هو “نذل الفاشل” و سنجد انه حاقد و غيرور
    فكما نعلم اول نتيجة بحت في جووجل عن عبارة “مدونة” هي مدونة رشيد
    و هذا دليل على تميز مدونتك اخي
    و اعلم انه لا توجد اي اسائة لك بما قام به هذا “النذل”
    فالكل يعلم من هو رشيد ؟
    رشيد شخصية رائعة و قدوة لكل مدون
    فهل من ترك السلم لتعشش فيه الحمامة، يكتب مثل هذا التعليق ؟
    هذا مستحيل
    تابع اخي رشيد في مدونتك المميزة و الرائعة
    و بانتضار الاجابة على سؤالي : هل نحن من نصنع المدونة ، ام المدونة من تصنعنا ؟
    🙂
    و السلام عليكم

  30. فعلا عند قراءة هذا التعليق فى مدونة احجيوج كنت واثق انه شخص ينتحل شخصيتك لأن اخلاقك لا تسمح بذلك …….

    فكرت فى حل لمثل هذا النصب والاحتيال ولكن لا اعلم اذا كان هذا الحل يمكن تطبيقه فى مدونات وردبرس ام لا وهو “ان عند قيام صاحب مدونة بالتعليق على موضوع فى مدونة اخرى غير مدونته …. عليه ان يقوم بادخال كلمة المرور الخاصة بمدونته حتى يمكن ظهور رابط المدونة عند الضغط على الاسم ” ارجو ان تكون الفكرة واضحة للكل وارجو ان يكون تنفيذها امر يسير.

    واذا كان تنفيذها صعب فيجب ان يقوم اكبر مدونين العرب المستخدمين لوردبرس مثل “رشيد – شبايك – مهدى الحوسانى – ……….” بارسال طلب الى شركة وردبرس لتضع هذا فى اعتبارها حتى تقوم ببرمجة هذه الفكره ووضعها فى اصدارات وردبرس القادمة ان شاء الله

    وشكرا…..

    ………………….احمد ماهر

  31. ما نقول الى حسبنا الله ونعم الوكيل هداه الله

  32. أعداء النجاح ولا ريب ، ولكن سعيهم هو يبور . ضعاف الأنفس والذين تغلغل الحقد في
    قلوبهم يطاردون الظهور كالفراش حين يموت في في نور خافت .
    أبو ريان والإخوان كانت زوبعة في فنجان .. علّ هذا يثير حفيظة الكثير حتى يتـأكد كل واحد
    أن هناك من يحفرون تحت أقدام الناجحين تماما كما يفعل اليهود تحت أولى القبلتين .

    هو مراهق أو شيء أقل من ذلك ( ربي يهديه ) .

  33. تأخر جدا موضوعك هذا رشيد ، كنت أنتظر ذلك الرد فى مدونة محمد منذ أن وضع الرد ولكن لماذا كل هذا الانتظار ….

    لم أكن أتوقع منك هذا أبدا ، وحتى اذا كان هناك خللا ما بينك وبين محمد ليس ذلك التصرف الذى يفعله رشيد كما تعودنا من تدويناتك ، لكنى أعتذر لك أيضا فربما لعب ذلك الشيطان فى رؤوسنا جميعا ليدس علينا الأمر

      المعلّق: رشيد | يوم 06/08/2009
    • مختار الجندي،
      البارحة رأيت ذاك التعليق أول مرة ومباشرة كتبت هذه التدوينة لتوضيح الأمر للجميع.

  34. اخى رشيد اولا من راى الشخصى ان ترد فى نفس مكان التدوينة
    ثانيا لاماذا لا نفعل ميثاق شرف للمدونين العرب و نحاول البحث عن هؤلاء الارانب و ابعدهم عنا و لام لا نضع مكان فى المنتدى ar-wp.com يختص بهذة المواضيع و ليكن عنوانة اذا جائكم فاسد بنباء فتبينوا

  35. لا عليك يا اخ رشيد هون عليك فهم والله اعلم مجموعه من المرضى النفسيين

  36. يقول المثل اذا طعنت من الخلف فاعلم انك في المقدمة
    كما قلت انهم انذال

  37. لم أُصدق بتاتاً ما كتبهُ هذا الشخص المُنتحل للشخصيات والذي يجب أن يلقب بـ ” الأرنب الجبان ” … ليس هذا ما عهدناهُ من أخونا رشيد المحترم…
    أكيد هذا شخص ” الأرنب الجبان ” مصاب بمرض ” الغيره الشديدة والشعور بالنقص المفرط ” ولديه تجربه فاشله مثلهُ في التدوين …
    الله يبعد عن الجميع شر هذا النوع من الناس …
    ونتمنى المزيد من التوفيق والنجاح للأخ العزيز رشيد …

  38. شوف أخوي ,, زي مآ قالوا ضريبة الشهره

    وصدقني لو أنهم يقدرون يوصلون للي وصلت لهـ ,, أو نصف المسافة اللي قطعتها لم يحآولوا تقليدك ,,

    ولكن لآنهم فشلوا فآرآدوا أن تكون معهم ,

    أو أنها مشاكل شخصية معك أنت بالذات .. !!

  39. أعتقد أننا لم نصل بعد إلى ثقافة التعاليق, أحسست بعد معرفة ما حصل في مدونة الأخ محمد احجيوج بسبب أرنب ليل كما وصفه الأخ رشيد بالأسى, عقول أغلبنا لا زالت عند بطوننا..
    أستفسر عن أمر بسيط, لما يضع الأخ رشيد رابط مدونة سراج لتوضيح الأمر ( واضح جدا أن الأخ سراج ينتقد بشدة الأخ محمد و حاكما عليه بالفشل)
    http://serajbakeer.blogspot.com/2009/08/blog-post.html
    هل هو إنتقاد غير مباشر للأخ محمد من قبل الأخ رشيد !! ألومك على هذا العمل إذا كان ما تقصده هو نفسه ما فهمته
    شخصيا اعتبرت هذا العمل أنك قمت بوضع رابط تدوينة الأخ سراج لأنه قال ما تود قوله
    خلاصة القول (إقتباسا من أحد التعاليق): “بدأت الفتنة تغزو اوساط المدونين”

  40. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه من أفعالنا
    أفعال البشر إلى أين تسير بهم؟؟؟؟؟
    لم يطرق على بالى أثناء القراءة ومتابعة الروابط سوى
    الى أين ……… والى متى …….. وكيف ستكون النهاية؟؟

  41. أخي رشيد …
    وفقك الله لما فيه خير وصلاح
    وأعلم أن الصواعق لا تصيب إلا القمم
    ………
    اللهم بلغنا رمضان

  42. عندما تتفوه هذه الأرانب يجب أن لا تفتر من عزائمنا وخاصة أن نحرم من مدونات مثل هذه المدونات الرائعة

    تحياتى للجميع……..

  43. مواقف تحدث لكل مجتهد مثابر محبوب من كثير من الناس .
    فلا تبتئس بهم .

  44. وجهة نظر وإعادة توضيح: قلت في التعليق السابق أن في نفسي شئ من الإحالة، غير أني لم أجرح شخص كاتب المقال ولا تقمصت اسما ليس لي، الفكرة الأساسية التي أود استزادتها هنا هي:
    ظاهزة التعليقات الحادة والمثبطة بل والمجرمة أحيانا ليست جديدة، فقد عانا منها المدونون ردحا من الزمن ومازالو، تقمص الشخصيات واستعارة الاسماء كذلك ليست وليدة اللحظة. الذي استجد فعلا هو الزيادة الكمية في عدد المدونين والروابط المتشابكة التي تجمع بينهم، والخطر الفعلي والحقيقي هو أن تسود الكراهية ومشاعر الحقد والغل والحسد هذا المجتمع، في هذه الحالة فقط لن يأمن المدون بوائق غيره, ضبط إعداد التعليقات على الموافقة المسبقة من المشرف أصبحت ضرورة تنزل منزلة الواجب للحفاظ على سمع وبصر الزوار من رديئ وبديء القول ثم لحجب ديدان الأرض من اعتلاء أسطح المدونات.
    علاقة التوتر النفسية بين المدونين لا يجب أن تطفو إلى السطح، إن وجدت فكتمانها وإصطناع الود أيسر السبل لتلطيف الأجواء وإشاعة الألفة, إذا كنت تختلف بل وتبغض مدونا فأنصحك أن تكون أول معلق على مقال من مقالاته وستجد أن الضغينة قد اندثرت وانمحى أثرها، والكلام موجه لنا جميعا.

  45. حسبي الله ونعم الوكيل

    فماذا عساي أقول سوى ذلك

  46. الاخ رشيد معروف من كبار المدونين العرب
    وفقك الله…

  47. الله يكووون في العووون وانتا يا رشيد باين عليك من طريقتك انك انسان مهزب فا مش ممكن تحكتب حاجة زي دي ؟

  48. لا حول ولا قوة إلا بالله
    لا أعرف ما سبب مثل هذه التصرفات

  49. هههه وصف رائع
    بارك الله فيك اخي رشيد

  50. مرحبـآ ,,

    مـ ع ـك حق ,, أخوي رشيد كثيرت أرآنب الليــل وحقـآآ كلاب الليــل لأنها قد بالغت في نشر الفساد والأكاذيب بشتى أنوآآعهــآ ,, أشكرك على التدوينة الرآئـ ع ـــة ~
    تحياتي لك

  51. احلى مدونه يارشيد

  52. أعجبتني (هداك الله وأصلحك!) ..
    نادراً ما نفطن لها ..
    أخوي رشيد ما تشوف أن احنا محتاجين ننشر الوعي في مجتمع التدوين، قبل أن يستفحل هذا الوباء ما دام في بداياته.
    ما أعنيه أنه كما أن هناك أدبيات للانترنت ( netiquette)، فكذلك أيضاً لم لا يكون هناك (Blogiquette) في المقابل.. هذا إلى جانب الحلول التقنية..
    ومثلك ما شاء الله، شخص له صوت في مجتمع التدوين، لو عبر عن رأيه، الكثير راح يسمع له.
    تحياتي ومودتي ،،
    أخوك أبو عبدالرحمن ..

  53. حسبي الله ونعم الوكيل

  54. ضريبة النجاح اخوي ، اعانك الله

    الشجرة المثمرة يكثر رشقها بالحجارة

    http://www.mody1.com

  55. هذه المشكلة عانى منها الاخ المدون يونس و قد وضع تدوينة خاصة بذلك.
    و لكن يجب تطوير صندوق التعليق بحيث نضع كلمة سرية و الايميل لتعليق باسم الخاص .

  56. إذا ألا يوجد طريقة للتحقق من صاحب التعليق .. دعوة للمبرمجين

  57. لا حول ولا قوة الا بالله…

  58. كفانا الله شره

  59. لا حول و لا قوة إلا بالله

    كل مرة أسمع شيء غريب في عالم التدوين هل وصلنا الى هذا الحدّ ؟؟ أقول أن هذا ناتج عن حسد و غيرة … حسبنا الله و نعم الوكيل و الله يهدي الجميع

    لا تكترث أخي رشيد فأنت غني عن التعريف و أي مدوّن مهما كان صغيرا يستطيع التمييز

    مبارك عليكم شهر رمضان أخي أنت و أسرتك الطيبة و كل من تحب
    بلغكم الله إياه و أعانكم على صيامه و قيامه و تقبله منكم و ختم لكم بالعتق من النيران
    إنه سميع مجيب

    تحياتي
    أختك أم علي

  60. بصراحه و فى بدايه الامر من اشد المعجبين بشخصيه الاخ / رشيد و فقه الله الى ما يحبه و يرضاه

    اما عن الارانب – فعلا نراهم كتير و نرى فيهم الحقد و الغل لا أقصد بالاهانه ما حدث معك أخى رشيد

    بل أقصد عموما ما يحدث فى أرجاء الانترنت و خلافه من مصادفات لمعاقين الفكر و غيرهم من الوقوف امام المبدعين

    فعلا لا يستحقون حتى وصفك لهم بأرانب – حتى الارانب لها فائده اما هم ليس منهم الا الضرر

    يرعاك الله

    لا يُطعن فى ظهره الا من كان فى المُقدمه

  61. كترت الأرانببببب

  62. هذا نوع من الغرور و التكبر على الاخرين
    هذا هو رأيي.
    و دمت في حفظ الرحمان

  63. بالفعل أنه بالتأكيد كل ما في الأمر هو الحقد علي نجاح شخص آخر فمحاولة تشويه صورته

أكتب تعليق