العمل على تصميم جديد لهذه المدونة

منذ شهرين تقريباً وأنا أفكر بتغيير تصميم هذه المدونة وكنت متردداً هل أحافظ على اللون الغامق الذي طالما صاحب هذه المدونة منذ بدايتها أم أنتقل إلى اللون الفاتح وقد سبق وأضفت استفتاء في المدونة للاطلاع على وجهة نظر الزوار الكرام وتشير حالياً نتائج الاستفتاء الذي شارك به حتى الآن قرابة الـ 2500 زائر أنّ كفة الميزان ترجح لصالح اللون الفاتح (42%) بينما (22%) يعارضون بشدة تغيير التصميم الحالي وهناك (13%) يرغبون أن يكون التصميم الجديد باللون الغامق. توقعت أن تتجاوز نسبة مؤيدي اللون الفاتح حاجز الـ (50%) لكن تبقى النسبة الحالية (42%) نسبة لا تستهان بها أبداً ولا أخفي عليكم أنني أميل للون الفاتح أيضاً.

أكمل قراءة بقية الموضوع للمزيد من التفاصيل …

العمل على تصميم جديد لهذه المدونة

اللون الحالي للمدونة – الرمادي الغامق – يوحي بالقوة, الأناقة والغموض. ما يميّز هذا اللون أنك تجده لأول وهلة ملفت للانتباه كما أنه يمنح الموقع طابع خاص لأن أغلب المواقع تحمل الألوان الفاتحة. ربما الألوان الغامقة ملائمة أكثر للمواقع “الاستعراضية” مثل مواقع التصوير أو مواقع التصميم وحتى مواقع الألعاب. من أشهر المواقع الغامقة التي أعرفها موقع التصوير dpreview كما أذكر أنّ موقع deviantart كان غامقاً في فترة معينة. (أيضاً مواقع الرعب مثل ogrish) …

في المقابل اللون الأبيض يوحي بالنقاء والصفاء ويحمل في طياته خصلة من الطراوة والعذوبة ولا أعتقد أنه يوجد شخص لا يحب اللون الأبيض. في جولة تفقديّة في رحاب أشهر المدونات الأجنبية وجدت أن اللون السائد في هذه المدونات هو اللون الأبيض ووجدت أنّ البساطة في التصميم تشكّل عامل مشترك بين هذه المدونات ومن أبرزها Smashingmagazine و Mashable و Techcrunh و Engadget

بعد التفكير بالأمر (بعمق) وقع الاختيار على اللون الفاتح ليتم اعتماده في التصميم الجديد وربما سيكون الأمر غريباً للبعض خصوصاً لمن تابع المدونة منذ عام 2006 واعتاد على لونها الغامق لكن إن شاء الله سيكون التغيير ايجابياً. في التصميم الجديد سأحاول أن أدمج بين البساطة والتطوّر ومن خلاله سأحاول أيضاً أن أرتّب محتويات المدوّنة بشكل أفضل. اخترت استخدام الألوان التالية في التصميم علماً أن الخلفية ستكون باللون الأبيض الناصع.

الألوان الجديدة

متى سينتهي التصميم؟ حالياً انتهيت من تصميم الواجهة على الفوتوشوب ويجب أن أتمم صفحة المواضيع الداخلية وصفحة الأرشيف/التصنيفات. بعدها سأنتقل لمرحلة التكويد وفي النهاية سأجري بعض التعديلات الفنيّة على محتويات المدونة لتتلاءم مع القالب الجديد. لا أتوقع أنّ وقتي يسمح لي بإنهاء هذه المهام قبل العيد لكن إن شاء الله في غضون شهرين ستظهر المدونة بتصميمها وألوانها الجديدة.

ربما سأشتاق للون الرمادي الغامق لكن بعد 4 سنوات من التدوين هناك رغبة بالتجديد، هناك رغبة بالانتعاش … رغبة بالانتقال من لون “الشكولاتة” إلى لون “الحليب” وكلاهما حلو!

90 تعليق على “العمل على تصميم جديد لهذه المدونة

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا برأيي ان يكون باللون الفاتح افضل بكثير
    هذا اللون يوحي بالكآبة آكثر من الغموض ومن أي شيء آخر
    ,’
    يشرفني ان أكون من أوائل المعلقين هنا 🙂

  2. أتوقع أن التصميم الجديد سوف يكون مذهل
    وإن شاء الله كل تغييرة فيها خيرة .
    موفق

  3. بالتوفيق اخي الحبيب
    الوان جميلة
    نحن بنتظار ااقالب الجديد

  4. أنا من المعجبين بمدونتك وقد خدمتني في مدونتي اخ رشيد فجزاك الله خير

    بالنسبة للتغير أسأل الله أن يكون للأفضل وإن شاء الله ستكون كذلك ما دام

    الأخ رشيد خلف هذا العمل الجبار

    وأولا وأخيرا يبقى المضمون هو الأهم ولكن لا مانع من التجديد

    تحياتي لك

    أبونايف

  5. لكن ماذا سيحصل لهذا القالب هل ستذهب به الرياح ؟

  6. اتمنى لك التوفيق وكل عام وانت بخير .. وقد لفت انتباهي بساطة تصميم المدونات الاجنبية. بارك الله فيك رشيد.

  7. اسأل الله التوفيق في التغير الى الأفضل دائما اخوي رشيد ،،
    نعم التجديد مطلوب حتى يعيد لك وللزوار الحيوية من جديد
    موفق خير وننتظر التصميم على نار
    تحياتي

  8. رمضان كريم
    يعطيك العافيه اخ رشيد
    الراحة في التغير والتجديد كونك تريد ان تغير الالوان والتصميم هذا يوكد انك مبدع
    ومتجدد وتحب عملك .
    موفق

  9. أتوقع أن التصميم الجديد سوف يكون مذهل
    وإن شاء الله كل تغييرة فيها خيرة .
    موفق

  10. اطيب تمنياتي لك بالتوفيق ، اعتقد ان التغيير على اي حال سيكون افضل .

    تقبل فائق احترامي .

  11. حقيقة أنا أفضل اللون الغامق ،لكن على كل حال بالتوفيق

  12. تغير تصميم الموقع يحتاج أحيانا لبعض الشجاعة خصوصا عندما يكون تعود عليه الزوار 🙂

    الذين يحبون اللون الغامق قليلون.

    بالتوفيق إن شاء الله اخي رشيد.

  13. (اللون الحالي للمدونة – الرمادي الغامق – يوحي بالقوة, الأناقة والغموض )

    الألوان الغامقه أفضل ( طبياً ) وأكثر راحة للعين و النظر أثناء التصفح ، وفي المقابل التغيير مطلب مهم و من أبرز مهارات الإبداع .

    لو لم تبدأ في تغيير اللون لاقترحت عليك الاكتفاء بتغيير ترتيب الايقونات و لون الخلفيه الاساسي فقط إلي لون وشكل يتناسب مع اللون الرمادي مع ابقاء لون خلفية الكتابة كما هو .

    في النهايه لا يبقى في الذاكره غير المضمون .. بالتوفيق ومبروك مقدماً

  14. مرحبا رشيد شهر مبارك
    وجهة نظري التجديد والتغيير شي مهم
    النفس بحاجه للتغيير حتى يحصل نشاط ودافع اكبر
    فمبادره جيده رشيد والوان اراها مناسبه ومريحه ومنعشه
    نسأل الله لك التوفيق في الدنيا والاخره

    دمت دوم بصحه

  15. أخ رشيد

    أنا علقت على هذا الموضوع من قبل ولكن احببت ان ابين لك شيء ربما قد يساعدك وهو

    أن مدونتك تمتاز بجودة الصورة وامتيازها ولكن أن أستخدم نفس الموقع الذي تأخذ منه صورك
    ولكن تبقى لصورك وضوح أكثر ولكن ليس الخلل في الصور إنما اللون الغامق ( الخلفية ) يعطي الصور وضوح أكثر وتستطيع أن تكتشف ذلك من خلال الصور بمدونتي
    فلون مدونتي فاتح فلذلك الصور لا تكون بنفس الوضوح والجودة كما هي لديك

    مجرد معلومة أحببت أن أنقلها ولك التحية

  16. السلام عليكم
    أتمنى اللون الغامق الانيق
    شخصيا أجد اللون الفاتح مجهدا للعين

  17. مهما تغير اهم شيء يكون ملائم لمدونة رشيد

    رمضان كريم

  18. اقترح مع الانتهاء من التصميم ان لاتجبر الزائر على التصميم الجديد بل اعمل صندوق تنبيه لزائر بالتصميم القديم ينبه الزائر بوجود تصميم جديد و الزائر له الاختيار بين الجديد و القديم
    او
    انك تفرض التصميم الجديد مع خيار الرجوع لتصميم القديم لزائر
    يعني الزائر يقدر يختار التصميم الي يحبه

  19. اولا شهر مبارك عليك اخي رشيد

    اما بنسبه لتصميم او الوان التصميم تكفى الوان الابيض افضل شي زي مدونه سوالف سوفت قمه البساطه …………..

    بعدين اضرب عصفورين بحجر واعمل شروحات لطريقه التصميم من والى الاخراج(التركيب) بالفديو لتعم الفائدة ارجوك يا اخي لاشيد

    تحيياتي

  20. أحب أن تستفيد من الأمازون والياهو في التغيير بتدرج. لأن المدونة أخذت طابعها الخاص، والتغيير الشامل فجأة غير محبذ.
    لكن لو جاء التغيير رويدا رويدا لكان أحسن وأكثر قبولا.
    فمثلا عندما غير فيسبوك شكله عارض ذلك الكثيرون، ولم يكن العيب في التصميم الجديد، ولكنه التعود على شكل معين للموقع.
    لكن أنظر لم يعارض أحد تغيير شكل الياهو وذلك لأن التغيير أتى بتدرج.
    بالتوفيق

  21. إن شاء الله التصميم الجميل سوف يكون رائعا

    موفق لكل خير

  22. فعلا التغيير ، يفيد و يبعث فيها الروح
    ما ازين ان تكتسي المدونة حلة بيضاء (ثوب الحليب) تنم عن السلام و الوئام و الصفاء
    الابيض و تدرجاته الفاتحة من الالوان المرغوبة
    الازرق لون السماء من السمو و العلو و هو لون محبوب
    الاخضر لون الحدائق الغناء ، و الخضرة تبعث في الروح الطمأنينة النفسية
    كحال صاحبها و عموم المعلقين بها
    كنت اتمنى ان أرى تلك الحلة في رمضان او العيد اما و انك قد حددت زمن شهرين
    فما لنا الا ان ننتظر
    شكرا لك اخي الفاضل

  23. ابوريان … السلام عليكم … لآشك ان التغيير هي طبية الأشياء وان تغييرنجاح بداء من 2006 ستكون مهمة غير سهلة إلأان نضج تلك التجربة وغزارتها ستجعلني اسجل( ثقة باالله ) تهنئتي المسبقة فمبروك لنا … ولك .

  24. احس يا رشيد بعد تغييرك للقالب .. مئات المدونين راح يحسون بالغبن .. لأنهم يقلدونك و يستخدمون نفس قالبك .. فإذا انت غيرت ,, كثير من الناس راح تغير .. او راح ينصدمون لأن رشيد اللي كانوا يقلدونه راح وخلاهم .. عموما .. احسن شي سويته انه انك غيرت اللون وسويت شي جديد ..

    مثلي قبل شهرين غيرت من الفاتح للغامق وهو الرمادي الغامق .. لكن الشعور بالملل يبعث روح التجديد والتغيير

  25. أفضل بصراحه التغير في القالب , عساك بالقوة 🙂

  26. كلنا متشوقين لرؤية التصميم الجديد..

    الله يوفقك ..

  27. ننتظره بفارغ الصبر ..

  28. أنا أيضاً من مشجعي لون الحليب والشوكلاته ! 😛
    %% مؤكد سيكون بإذن الله تصميم رائع وأفضل بكثير من الحالي %%

  29. يعطيك الف عافيه

    لاكن اتوقع ان التجديد يكون افضل
    واتمنى ان يكون الون احمر او وردي
    ولا يكون ابيض يميل للأستسلام

    بالتوفيق لك والله يوفقك..

  30. أنا برأيي أن اللون الفاتح أفضل .. ونحن بإنتظار الأبيض على أحرّ من الجمر

  31. أتابع مدونتك منذ ثلاث سنوات لروعتها وتنوع مواضيعها وحسن اختيارك لها
    وسأحببها على أي شكل كانت وبأي لون كانت ، سأتابعها على الدوام
    ولن أتخلى عنها ولو توشَّحت بالسواد ، فمدونتك ليست كأي مدونة
    ويعطيك ألف عافية وقواك الله.

  32. أنا أتلهف للون الجديد . على نار …

  33. تغير ذكي ورائع
    مع انني احببت هذا الشكل ..
    ولكنني دائماً اطالب بالتغيير ..
    فالتغيير مهم جداً ويكون متطلب دائماً ليس فقط لكل 4 سنوات
    بل لكل سنة في كل عيد ميلاد مدونة
    فكل شيء قابل للتغيير ..
    عفية عليك فكرة ممتازة .. (y) للامام دائماً
    بس عاد خلنا نشوف لمساتك الحلوة في مدونتي
    ترا ازعل عليك 🙁 😛
    http://manorita.blogspot.com

  34. اللون الغامق يعطي للمدونة منظرا خاصا لذا انصح بعدم تغييره لكن الامر في النهاية بيدك !

  35. نعم أخي رشيد متابعيك بحاجة ايضاً للتغيير
    وبانتظار التصميم

  36. بدايت تخيلي للمدونه مع الالوان الاربعه السابقه اعتقد انها ستكون رائعه لكن يبقى شكل التصميم هو الفارق واتمنى ان ارتاح للتصميم الجديد كما ارتحت لهذا التصميم الذي كان من ابرز العوامل التي جذبتني لهذي المدونة

  37. جزاكم الله خير على التفاعل وان شاء الله نكون عند حسن ظنكم بالنسبة للتصميم، أتمنى يرضي الجميع ويكون مريح للزوار.

  38. السلام عليكم…
    أخي، سأكون صريحا معك و لو أني صريحا دوما في كلامي.
    لن أقول أني مغرم إن لم أكن عاشقا لهذا القالب و أعلم أنك تعلم هذا، صدقني أني كم مرة أدخل إلى المدونة فقط من أجل أن أرى القالب و أتمعن فيه، فكم من مرة حاولت تصميم واحد زيه لكني سيئ في برمجة الويب لأني لم أتخصص في البرمجة بعد (بعد البكالوريا إن شاء الله – ادعوا لي بالتوفيق -).
    فكرة القالب الفاتح ليست بالسيئة لكن القالب الغامق يضيف جوا رائع إلى التدوينات و فكرة أن تكون الخلفية بيضاء أعتقد أنها ستعكس شيئ غير رائع على صورك.
    و أتمنى أن تقوم بتوزيع القالب دا على العرب بعد تصميمك القالب الجديد…

    رأيك صائب يحتمل الخطاو رأينا خاطئ يحتمل الصواب

  39. لا يا رجل.. !
    انصدمت لما قرأت، فاللون البني من أبرز ما يميز مدونتكم المتميزة، وإن كان لاقتراحي مكان فإنني أفضل أن تجعله أسوداً غامقاً، وتستغل اللونين الأسود والذهبي في الخلفية والنصوص.. (ما أدري ليش! بس أحس إن التركيبة اللونية لـ “كسوة الكعبة” متميزة)، كما آمل أن تبقي على التصميم الحالي حتى إعلان نتائج جائزة هديل،، أتمنى لك التوفيق في كل تصميم.

  40. شكرا لك على الموضوع الجميل،

    فعلا كما قال احد الاخوة اتبع التدرج
    فمتلا انا ايضا اتبع التدرج في موقعي اوكي بلادي
    http://www.okbladi.com
    لدالك فهي فكرة جد مناسبة.

    اما ادا كان التغيير بسرعة فقد ينفر الزوار المخلصون متلي للمدونة
    اتمنى لك التوفيق اخي رشيد

    تحيات اخوك من المغرب رشيد بلادي

  41. .:: السلام عليكم ::.

    مبارك عليك الستايل او الثيم الجديد مقدماً يا رشيد

    وأكيد اللون الجديد سيكون منفرد وجميل كعادتك يا رشيد

  42. رغم انى اميل دائما الى اللون الغامق لكن اذا كنت ترى ان اللون الابيض سيكون افضل لك فتقدم و من نجاح الى نجاح باذن الله.

  43. هناك وقت لابد فيه من التغيير, لتجديد النشاط و اعادة الحيوية.
    لدي فكرة لترضي فيها جميع الاذواق و سبق أن قمت بعملها أنت و لكن يمكن أن تعملها بشكل أفضل.
    و هي اعطاء الحرية للزائر لاختيار اللون الذي يناسبه سواء الغامق أو الفاتح.
    يمكن فعل هذا بنفس القالب و لكن التغيير يتم في ملف الستايل فقط.

  44. رغم أنني ترردت كثيرا ولم أبد رأي في الاستفتاء
    أتمنى لك التوفيق بهذا القرار

    وان شاء الله بكون بادرة تفائل وأمل ومحبه

  45. التصميم الحالي جميل و انيق و يميل الى الغموض كمااا قلت…
    لكن لا بد من التغيير خصوصاااا بعد تقريبا 4 سنوات من التدوين…
    وفقك المولى…
    وننتظر شكلهاا الجديد…
    تحياتي لك…

  46. بالتوفيق اخي رشيد ومسيرة موفقة في التغيير واستمرار في العطاء
    انا كنت ممن صوتوا ضد اللون الفاتح لان هدا القالب لا اعتقد انك ستصمم احسن منه

    لكن سارى دلك بعد التغيير

    تحياتي

  47. أنا من المعجبين بمدونتك <<:)

    الصراحه انا من من يفضل اللون الغامق .

    لكن لامانع ان نرى اللون الفاتح
    ان كان من ابداعك.

  48. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ماشاء الله تبارك الله
    الصراحه اهنيك على هذه المدونه الراااااائعه ياغالي وجدا قمه الصراحه
    الله يوفقك يارب ومن نجاح الى اخر اعلى واعلى
    طيب انا عندي اقتراح ليش ماتسوي ملتبل تشويس
    يعني عدة اختيارات
    اسفل الشاشه يقدر يختار الزائر او العضو الستايل يعني تخلي هذا وتضيف ستايل فاتح
    عشان تضرب عصفورين بحجر
    وانا بصراحه اكثر شي شدني اول مادخلت لون المدونه الصراحه قمه
    لك اجمل التحايا ياغالي وبالتوفيق يارب

  49. السلام عليك أخي رشيد
    منذ فترة ليس بالطويلة أصبحت أتابع مدونتك وكانت فترة طيبة وممتعة.
    سوف أتطرق للموضوع الذي طرحته من زاوية مختلفة وغريبة وجديدة.
    هناك فئة من الناس لديهم ضعف في النظر أو كف كلي فيه وهم المكفوفون وضعاف البصر .
    وأنا منهم ونقوم بتصفح المواقع والمنتديات بشكل طبيعي ودقيق وذلك باستخدام برامج ناطقة ومكبرة =screen readers=
    ومن أمور التي تساعدنا على التصفح بشكل دقيق وواضح هو طريقة عمل الموقع أو المنتدى بحيث يجب على المصمم أن يراعي تسمية الصور والأيقونات وتحديد العناوين وغير ذلك من الأمور. التي يكون عملها داخلا وبرمجيا لا يلاحظة المبصرون.
    وقد لحظت أن مدونتك كانت مثال رائع لما نريد وسوؤالك عن جمع عددين في نماذجك للتحقق من الشخص بدلا من وضع صورة فيها رموز كان من الأمور الهامة التي يجب أن يراعيها المصمم
    ومراعات اللون في المدونة والتكبير والتصغير يساعد ضعاف البصر على الرؤية بشكل جيد.
    ولمزيد مما قلت يمكنك زيارة هذه المنظمة.
    http://www.w3.org
    وأخيرا أتمنى أن يكون التصميم الجديد للمدونة سهلا وممتعا للمكفوفين.
    وبالتوفيق

  50. كان الله في عونك اخي رشيد

    افضل الالوان الهادئة
    ونترقب التصميم الجديد

  51. اتمنى لك كل التوفيق اخي رشيد
    وبإنتظار تصميمك الجديد

  52. التصميم حالياً رائع جداً وكما تفضلت بأنه يلفت الأنظار,,

    لكن أعتقد لابد من التغيير بين فترة وأخرى

    الله الله بالتصميم الجميل اخي رشيد

    وفقك الله

  53. السلام عليك أخي رشيد
    منذ فترة ليس بالطويلة أصبحت أتابع مدونتك وكانت فترة طيبة وممتعة.
    وانا اريد رايك في تصميم مدونتي http://nachtaa.blogspot.com

  54. السلام عليكم رشيد

    طبعا أنا من المتابعين للمدونة بشكل مستمر وقد وضعت ملف خلاصات على صفحتي (igoogl)

    المدونة ككل جذابة من جميع النواحي ، والترتيب في غاية الإتقان إلا أن اللون الأسود أو الرمادي من وجهة نظري-أو بالنسب لي- يسبب لي تشوش أثناء القراءة.

    علما أنني لا أعاني من أي مشاكل في البصر ولله الحمد.
    [لكن مدري ليش أحس إني انحول إذا قريت المدونة !!!]
    وكذلك مدونة الساخر أوشمس..

    لأن العين تحتاج للإحساس بالراحة أثناء القراءة ، لاسيما إن كانت المادة الكترونية.

    اختيار موفق ..

  55. الله يوفقك ا اخ رشيد ..

    وننتظر التصميم على احر من الجمر اكيد ..

    تحياتي لك

  56. ابداعك في طرحك وليس في التصميم وحتما يا رشيد ستنجح بأي تصميم حتى لو كان التصممي الافتراضي الخاص بالووردبريس بالتوفيق وننتظر الشكل الجديد خصوصا ان هذا الشكل اصبح منتشرا في العديد من المدونات

  57. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الفاضل أنا من متابعي مدونتك وأرى أنها من أفضل المدونات الموجود من حيث التصميم والمواضيع المطروحة .
    أنا حاصل على ماجستير تقنيات تعليم وقد درست أنه المواقع التعليمية أو البرامج التعليمية لأبد أن تكون الخلفية غامقة اللون لأنها تريح عيون القراء وقد أجري في ذلك بحوث عدة, وتكون الكتابة باللون الابيض والأصفر ولا يكون هناك أكثر من لون ولا يتجاوز عدد الخطوط المطروحة في الصفحة عن نوعين من الخطوط وهناك معايير كثيرة .
    وأنا أرى أن مدونتك بهذا الشكل رائعة جداً .
    لأنني سابقاً أردت عمل مدونة وأردت أن أعمل نفس مدونة ولكنني بسبب أنشغالي في الحصول على قبول الدكتوراة تراجعت ولكن لا زالت الفكرة موجود
    شكراً أخي على المدونة الخيالية من حيث التصميم والمواضيع المطروحة

  58. اخي رشيد

    أستغرب من الأشخاص الذين يردون ويقولون بأن التصميم هذا افضل من هذاك
    مع الرغم من انهم لم يشاهدو الفاتح على المدونة

    دعونا ننتظر تصميم رشيد باشا وترى ايهم الافضل

    دمت بسعادة رشيد

  59. التجديد شئ مهم اخى رشيد ولكن اين سيذهب التصميم القديم؟

  60. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الحقيقة اللون الحالي جميل جداً للمدونة
    ولكن حتى التغيير جميل في بعض الأوقات وأكيد الألوان التي اخترتها هادئة وجميلة
    وفقك الله اخي رشيد

  61. يعطيك العافيه اخوي رشيد
    بالنسبة للتغير انا اموت ع اللون الغامق
    بس برضو أؤيد التغير
    وننتظر تصميمك الجديد
    ربي يسلم يداك من كل شر
    ويوفقك
    دمت بخير وسعادهـ

  62. 🙁 الحقيقة لا لاتغير

  63. السلام عليكم أخي العزيز رشيد

    أريد سؤالك وأتمنى أن أجد منك الرد

    هل تستخدم لغة البرمجة لتصميم القوالب أم عن طريق أحد البرامج؟

    إن كنت تستخدم لغة برمجة فأرجوا أن تدلني على طريق لتعلمها، جزاك الله عني خيرا

    أبو ابراهيم

      المعلّق: رشيد | يوم 19/09/2009
    • أبو ابراهيم،
      فوتوشوب + محرر نصوص مثل notepad++

  64. I suggested to keep both and let the user to select

  65. أنا براأي اننا تعرفنا علي لمدونه بهذا الشكل المختلف الذي لم يسبق وأن رائيناه قبل ذلك
    واحبنناها وهي بهذا التصميم وهذا التنسيق الرائع في عرض المواضيع
    فأنا ممكن اقول ان الاستايل يبقي هو هو ولكن حضرتك ممكن لو ينفع يعني تحط خاصيه وتحط فيها ألوان اخري لنفس الاستايل والزوار اللي يجيب يغير لون المدونه يبقي يغيرها للي هو عاوزة …
    تحياتي ليك وبالتوفيق الدائم يا غالي
    ولو أنت هاتغير الاستايل خالص ياريت بقي لو تطرح الاستايل الحالي للتحميل المجاني مع حفظ حقوق المصمم لتتيح الفرصه للجميه بتبادل الافكار

  66. شكرا لكم على جهودكم الطيبة

    ونحن بالانتظار

  67. اللون الابيض من افضل الالوان بالمواقع ولا مانع من التجديد بما يناسب القراء . اتمني لك التوفيق . دمت بود

  68. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    تحية طيبة و بعد :

    عيد مبارك و كل عام و أنت بخير و الأمة الإسلامية
    التغيير شيء جميل و مطلوب .. و بصراحة أنا حبيت اللون الرمادي لأنه يظهر جمال الألوان الفاتحة داخله .. و يعطي فخامة جميلة لموقعك .. و أعتقد أنك لو قمت بإعادة تنظيم المدونة بألوان مشابهة ربما كانت جيدة و هذا رأيي و لك الحرية المطلقة في اختيار ما يناسب ذوقك

  69. اللون الغامق سمة بارزة جدا لمدونتك الرائعة
    وإذا ماكنت مستغنياً عن هذا القالب فأظن أن الكثيرين يودون الاستفادة منه
    وفقك الله أينما حللت أخي الغالي

  70. اتمنى لك التوفيق

  71. ydv يشيخ ولا يهمك المهم يكون جميل وحلو ولا مشكلة من التغيير فهو مطلب في النهاية

  72. السلام عليكم ~

    اخوي رشيد ~

    القالب الموجود حاليا ممتاز الى ابعد الحدود ~

    و ارجوا ان يتم طرحه قربيا ~ مجاني ،، لاني محتار اركب مدونة موقعي http://www.whm11.com او لا

    وارجوا طرحه قربيا الف شكر لك ~

    بالتوفيق لك

    تحياتي

  73. وفقك الله

    يا رشيد
    واهم شي الالوان الفاتحه

    وفي انتظار الجديد

  74. بالتوفيق اخي رشيد …

    وش رايك تسلفني التصميم الحالي لمدونتك ^_^

    طبعا مب الحين اذا ركبت التصميم الجديد 🙂

  75. الله يوفقك أخ رشيد،…
    أخ رشيد بس اذا ممكن تعطيني ملفات التيمبليت القديم حاب استعملوا بمدونتي
    الله يجزيك الخير…بس اذا ممكن

  76. السلام عليكم
    أنا برأي أن يكون لون المدونة بما هو عليه الآن وشكرا

  77. صحيح المدونة لونها قاتم ولكن ألوان الخطوط أعطاها فخامة وأناقه ..
    يخيل إلي عندما أدخلها كأني أدخل إلى مكان كلايسكي أو من الطراز العريق..

    ولكن الألوان الفاتحه تعطي النفس بهجه و راحه وأنا أؤيد اللون الفاتح ..

    تمنياتي لك بالتوفيق..

  78. بالتوفيق

    ومن ناحيتي انا افضل الالوان الهادئة جدا

  79. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أخي رشيد قد لا أكون مؤلف لديك لاكن أنا من أشد المعجبين بهذه المدونة الجميلة و المتطورة

    لاحظ أني قلت متطورة تعلم لماذ , سأخبرك مدونتك يوجد بها الكثير من الأشياء الممتعة مثل
    مربع ( هل تعلم ) و مثل ( أخترنا لكم ) و مثل القوائم على يسار الصفحة

    و أيضاً مدونتك لا تقف عند هذا الحد بل مدونتك منظمة تنظيم رائع
    ليس بالمتهالك و ليس بالممل و ليس بالصعب فهمه

    فأنا من رأيي أن تضع أختيار يمنح الزائر حريه في روئيت المدونة  التصميم ( الستايل ) الذي يريده

    ( ( مثل ما قالو الشباب المضمون هو الأهم بس ترا الإنطباع الأول عند دخول المدونة لا غنى عنه ))

    أتمنى لك التوفيق دونيا و أخرة ……..

    أخوك راكان اللويحق – المملكة العربية السعودية 

  80. و أنا من الؤيدين لهذا التغيير أظن أن الألوان التى قمت بأختيارها ممتازة و ستكون أفضل من اللون الأسود

  81. في الحقيقة ..
    أكثر ماجذبني لمدونتك ..
    و مايجذبني بالدرجة الأولى لأي موقع ..
    هو التصميم من كل زواياه بما فيه الألوان
    المستخدمة و درجة أريحيتها للعين ..
    كما أن لتنظيم المواضيع وتقسيم المدونة
    دور كبير ..

    بالنسبة للتصميم الحالي ..
    رائع بكل المقاييس ..

    التغيير مطلوب .. يجدد النفوس و الألوان الفاتحة
    تبعث على النشاط ..

    سلمت يداك على ماتقدم ..
    أرجو لك المزيد من التوهج ..

  82. لكن ماذا سيحصل لهذا القالب هل ستذهب به الرياح ؟

    كان الله في عونك اخي رشيد

    افضل الالوان الغامقه موقعك حلو و مريح للنظر
    ونترقب التصميم الجديد

  83. لا لا لا لا رشيد تكفى لا تغير الستايل مره رووووووووعه ما نتخيل موقعك بغير هالستايل

  84. لا افضل يكون اللون غامق او لاتغيره …

    وجهة نظر

  85. السلام عليكم
    اولا بارك الله فيك اخي رشيد وفي جهودك الطيبة في رقي هذه المدونة جعله الله في ميزان حسناتك..ثانيا ليس للمجامله ولكنه الواقع فمدونتك هي اكثر مدونة نالت اعجابي من بين كل المدونات التي اعرفها لاسباب عديده منها فحوى المواضيع..طريقة التصميم..المتابعة والتجديد.
    اما بالنسبة لاقتراحك فانا عن نفسي افضل اللون الغامق,اللون الحالي لمدونتك جميل ومريح للنظر من حيث التناسق والتدرج…لكني ايضا من محبي التغير والتجديد(ع قول المثل الراحة بالتغير) لا مانع ان نرى التصميم الجديد.
    في ميزان حسناتك.. وبالتوفيق ان شاء الله.

  86. لا بجد الون الغامق حلو جدا
    وانا عن نفسى بحبو بس التغير مطلوب
    الله معك

  87. السلام عليكم أخ رشيد، كيف الحال؟
    والله نحن ننتظر تغيير التصميم في أقرب وقت
    طولنا الانتظار ههههه
    ربنا يوفقك

  88. انا مش حابب انك تغير فى الالوان
    للمدونه
    عاوز تعمل تعديل ممكن تضيف درجه الاخضر الى انت حاططها فى الالوان الجديدة وممكن لو درجتها تعطى على لمعان اكثر يبقى من الافضل
    مثل هذه الدرجة ( aeff3c )
    انما لو حابب تغير الالوان
    الالوان الى انت مختارها جميله بس ان عاوز اضيف لون مكان لون انت ضايف لون ابيض صريح ودرجه قريبه منها عاوز اغير الدرجه القريبه من الابيض الى درجة البرتقالي ( fa8d00 )
    او ممكن تضيف اللون البيج كاارضيه وتستخدم اللون النبيتي الغامق والابيض والاسود معاهم

    وممكن تختار الوان من موقع Kuler
    http://kuler.adobe.com
    وربنا يوفقك

  89. اعتقد ان اغلب الزوار يفضلون الالوان الفاتحة لانة نادر من يحب الالوان الداكنة لذلك يجب ان يكون التصميم اغلبة بالوان جذابة

أكتب تعليق