- مدونة رشيد - http://www.rasheed-b.com -

فيديو: طيور شريرة

مؤخراً شاهدت السلسلة الوثائقية الرائعة (الحياة [1]) وهي من إنتاج BBC وتحتوي هذه السلسلة على 10 أجزاء مختلفة وكل جزء (50 دقيقة تقريباً) يتناول جانب معيّن من جوانب الحياة الطبيعية. تتميّز هذه السلسلة بكونها من أفلام الطبيعة الأولى التي تمّ تصويرها بدقة HD واستمر العمل على إنتاج هذه السلسة مدة 4 سنوات. مقدّم السلسلة هو المذيع البريطاني المشهور ديفيد آتينبارا [2]. يتناول الجزء الخامس من السلسلة موضوع الطيور وهناك مقطعين أثارا انتباهي لم أجد لهما عنواناً مناسباً أكثر من “طيور شريرة”.

طيور شريرة

قطّاع الطرق

الفرقاطات (Frigatebird) هي فصيلة طيور تنتمي إلى عائلة البجعيات وتتميّز بأجنحتها الطويلة (تصل إلى 2.3 متر) وسرعتها الفائقة. تشير الإحصائيات أن 40% من كمية الطعام التي تحصل عليها الفرقاطات تكون عن طريق السرقة. كيف بالضبط ؟ شاهد الفيديو …

البجع المتوحّش

كلنا نعتقد أنّ البجع يتغذى على الأسماك لكن عالم البيولوجيا Marta de Ponte اكتشف أن البجع يتغذى على أشياء أخرى وبناءً على هذا الاكتشاف تمّ إرسال طاقم تصوير ليراقب ما يجري فعلاً مع طيور البجع ونجح طاقم الـ BBC من التقاط فيديو يبيّن أن طائر البجع الوديع لدية أيضاً نزعة شريرة.

من لم يشاهد سلسلة حلقات Life فقد فاته الكثير من عجائب وغرائب وروائع هذا الكون الذي خلقه الله تبارك وتعالى … ومن لم يشاهدها حتى الآن فهذه فرصة ممتازة لأن يشاهدها. يُنصح بمشاهدة السلسلة على شاشة كبيرة (50 بوصة وما فوق) بدقة HD وبنظام توزيع سماعات 5.1 لأنه في هذه السلسلة واضح الجهد الجبار الذي بذلوه في التأثيرات الصوتية، الشيء الذي يزيد من متعة المشاهدة ويعطيك شعوراً أنك فعلاً تعيش الحدث.