مصر، سوريا، مثلثات الشر ومرحلة الغربلة

المعادلة بسيطة، هم لا يريدون فصل الدين عن السياسة بل يريدون فصل الإسلام عن السياسة لأنّ الإسلام هو الدين الوحيد الذي يوجد له تأثير كبير على الجماهير. لو فصلنا السياسة عن الإسلام فقد فصلنا الدولة عن الأخلاق. الحاصل في مصر كان مدبّرًا ومدروسًا بعناية، ومؤامرة الانقلاب نضجت بعد أن ترابطت مع بعضها ثلاثة أضلاع لتكوّن مثلث شر أودى في النهاية بحياة آلاف الأبرياء وزرع الحقد والكراهية بين فئات الشعب المصري وأما في سوريا فقد تحولّت إلى حرب طائفية. لو ثار العلويون لما ذبحهم بشار الأسد ولو كان الإخوان يحضرون المراقص لنجحت الديمقراطية في مصر.

مثلث الشر في مصر

الضلع الأول

هؤلاء هم “العلمانيون”، يريدون حياة Free وكأن الكرة الأرضية ما هي إلا مجرّد منتجع سياحي. هم يعلمون أنّ الدين الإسلامي ينهى عن المنكر وهذا ما لا يروق لهم. بالنسبة لهم حفلات ومراقص، دعارة، قناة روتانا وغنوة، خمور، تبرّج وسفور، ما هي إلا عبارة عن حريّة شخصية. هم لا يقبلون بأي ضوابط ربّانية بل يتبعّون أهوائهم. هم لا يكترثون بحال الضعيف ولا يريدون رعاية اجتماعية لدرجة أنه أصبحنا نسمع عن “مدن المقابر” في مصر. همّهم الوحيد هو المصلحة الشخصية فأينما وجدوا منفعة ركضوا نحوها. حب الدنيا هي غايتهم والغاية تبرر الوسيلة مهما كانت. هذه فئة لا ضمير لها، من لا يخاف الله سيأكل الحرام ويأخذ الرشوة بل ستسوّل له نفسه أن يتمرمغ في قذارة الرذيلة وفي نهاية المطاف يقول عن نفسه أنا إنسان “عصري” “ليبرالي” “مثقّف”. هذه هي الفئة التي تريد للإسلام أن يبقى مجرّد ممارسات دينية من ركوع وسجود لا غير لأنّ الإسلام بالنسبة لهم هو دين جهل، عنف وتخلّف.

الضلع الثاني

وهو ضلع تاريخي باق حتى تقوم الساعة، تهجّموا على رب العالمين، قتلوا الأنبياء، تعدوا على الرسول، نقضوا المعاهدات، قالوا أرنا الله، طعنوا في عرض مريم الشريفة، أثاروا الشحناء بين المهاجرين والأنصار وها هم يثيرونها اليوم من جديد بين أطياف الشعب المصري حتى لا تُرفع كلمة “لا اله إلا الله”. ليسوا عبثًا أنهم من المغضوب عليهم. هذا هو الضلع الثاني – الأخطبوط المدبّر الذي يبتسم في وجهك لكن من وراء الكواليس يدبّر ويكيد.

الضلع الثالث

وهو ضلع لا يهمه شيء سوى “الأمن القومي”. ضلع يخشى تغلغل فكر مختلف إلى ساحته حتى لا ينقلب عليه شعبه. ضلع يخشى أن يكون قطعة الدومينو التالية التي ستسقط. هذا الضلع على استعداد لضخ أموال هائلة لتأمين نفسه بل يريد أن تفشل كل الثورات العربية وأن يكون مردودها سلبيًا على شعوبها حتى لا “يحلم” الشعب بمستقبل أفضل!

ضلع يخشى أن يكون قطعة الدومينو التالية التي ستسقط

نُضْجُ المؤامرة في مصر

ثلاثة رؤوس تصل بينها ثلاثة أضلاع ثمّ يتكوّن مثلث الشر ثمّ تبدأ الرياح الخبيثة تهب من الشرق، فالأول هو المنفّذ والثاني هو المدبّر والثالث هو المموّل. لكل ضلع منفعة مختلفة من وراء هذا التآمر. وتمّ تجنيد (شراء) الإعلام المصري لنشر الأكاذيب وللأسف صدقها كثير من الشباب (السذج) ووقعوا في فخ المؤامرة. تمّ أيضًا إطلاق حركات مموّلَة مثل حركة تمرّد وغيرها من الحملات الخبيثة. عرف المتآمرون أنّ الشعب هو أفضل وسيلة لإسقاط النظام فقاموا بحشد أعداد كبيرة وطلبوا منهم التواجد بميدان التحرير لبلورة واستقطاب الرأي العام حتى “يتحرّك” الجيش وفي النهاية حصل الانقلاب وحصلت المجزرة وقتل الكثيرون بنيران باردة وبدون مقاومة. مؤامرة خبيثة مدروسة يديرها أعتى أعداء الإسلام.

مثلث الشر في سوريا

الضلع الأول

بشّار الأسد. ضلع جاء بالتوريث وأكمل الحكم العائلي، الطائفي، العفن والدكتاتوري. ضلع تستحوذ عليه شهوة الكرسي. ضلع مشبّع بزيت الطغاة. ضلع يحتمي بجيشه المغولي لقتل وتشريد شعبه. ضلع علمّنا ما هو صمت القبور الحقيقي في هضبة الجولان وعلى مدار 40 عامًا. ضلع الاستبداد والقمع والفساد وكبت الحريات. ضلع مريض وحوله مجموعة من الضباط البعثيين في الجيش والمخابرات والشرطة وغيرهم من البرلمانيين وأصحاب المناصب الذين يعرفون أنّ أي تغيير في السياسة السورية الداخلية سيكون عبارة عن نهايتهم وإبعادهم عن مناصبهم التي وصلوا إليها بدون جدارة. ضلع ممّن ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة. ضلع ربما يخجل الشيطان من أفعالهم.

الضلع الثاني

إيران. ضلع مهتم دائمًا بالزراعة وليس زراعة البرتقال بل زراعة الفتن وإثارة الفوضى حتى يهيئ أرضًا خصبة لنشر أفكاره المذهبية في كل مكان. بالنسبة له سقوط بشّار الأسد سيؤثر في قدرة ونفوذ إيران في منطقة الشرق الأوسط. هذا الضلع يسعى لتحويل أي رقعة عربية في العالم إلى دولة أصولية شيعية ويستعين دائمًا بفرعه التنفيذي ميليشيا “حزب اللات” لتحقيق مآربه. للأسف، هذا هو ضلع الفتنة.

الضلع الثالث

روسيا. الضلع الروسي لديه مصالح سياسية، إستراتيجية، اقتصادية وعسكرية في سوريا. هذا هو سر علاقة الحب بين هذه الأطراف لذلك نرى دائمًا وقوف روسيا بجانب سوريا في مجلس الأمم المتحدّة.

  • على الصعيد الاستراتيجي: قاعدة عسكرية بحرية روسية في مدينة طرطوس.
  • على الصعيد الاقتصادي: استثمارات روسية في سوريا أبرزها في مجال التنقيب عن النفط والغاز.
  • على الصعيد العسكري: سوريا تحتل مرتبة متقدّمة في ترتيب الدول التي تشتري أسلحة من روسيا.

ولو احتدمت الأمور سوف يتفكّك هذا التحالف لأن روسيا تنظر إلى مصالحها فقط لا غير … ولا صديق وقت الضيق.

قاعدة عسكرية بحرية روسية في طرطوس

فعلًا أسد؟

عصر الغربلة

نحن نعيش الآن في فترة غريبة نوعًا ما، فترة تقلبات متواترة وعدم ثبات وأحب أن أسمي هذه الفترة بمرحلة الغربلة، أصبحنا نعرف الآن من يحب الله ورسوله ممّن يحب بشّار والسيسي. للأسف، اكتشفت أنه يعيش بيننا شبيحة وبلطجية بل إنّ الظروف الحالية كشفت لي عن مجموعة من الأفراد (يعيشون بيننا!) لا يؤمنون حتى بوجود الله. الأحداث الحالية وخطورتها بدأت تظهر معادن النفوس، بل إنّ الناس أصبحوا يشهدون على أنفسهم ويعبّرون عن ولائهم للطغاة علنًا ونراهم يوميًا على شاشات التلفزيون وعلى صفحات المواقع الاجتماعية.

عصر الغربلة وتمييز الخبيث من الطيّب

وفيهم يقول الله تبارك وتعالى (في سورة الأنفال):

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36) لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ

احتفالات بعد الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي

ولا يجب أن نغتر بعددهم أو كثرتهم فهذا ليس مقياس ويجب أن نتذكّر قول الله تعالى في سورة المائدة:

قُلْ لَا يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيثِ فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (100)

وحيث يبكي الشجاع يضحك الجبان:

32 تعليق على “مصر، سوريا، مثلثات الشر ومرحلة الغربلة

  1. احسنت فقد كفيت ووفيت

    لكن ايضا هذا وعد الله وما ذكره على لسان رسول الهدى عن جيش الشام وعن اخر الزمان وعن قدوم المهدي
    وارى ان هذا اعداد من الله لهذا الزمن القريب نسأل الله ان تكون العاقبة للمؤمنين الصادقين وان تكون كلمة الله هي العليا

  2. كان الله في عونك استاذ رشيد؛ ستجد الان تعليقات تسب وتلعن لأنك تتطاول على من يحبون ويقدسون.

    • حياك الله أخ معتصم، صحيح هناك نوع من الشبيحة والبلطجية الإلكترونية لكن لا نخشى في الله لومة لائم.

  3. السلام عليكم
    أنا أحترم رأيك كما أشكرك على محاولة تحليل الوضع السائد في البلدين الشقيقين.
    لكني لم أفهم لماذا لم تعتبر أن مثلث الشر في كلتا الحالتين واحد؟ وهذا في اعتقادي أقرب للمنطق
    العلمانيون والصهاينة وأرباب المصالح والأموال هم الأعداء الحقيقين للأمة الإسلامية في كل الثورات العربية الأخيرة.
    فلو شئت أضفت لها الشقيقتين تونس وليبيا فلن تجد هناك أي تناقض.
    أما حزب الله والروس والحاكم في سوريا فهم في كلتا الحالتين المستهدف الأول من مثلث الشر السابق بينما يبقى الشعبين المصري والسوري هما الضحية باعتيارهما الحلقة الأضعف في كل الأحداث.
    والله أعلى وأعلم

  4. عودا حميدا للتدوين أخي رشيد …

    أرى أن الوضع الراهن ما هو إلا مكر من الله يعجل به الأمور بصورة لا نتوقعها .. هم يحسبون أنهم أفلحوا بمكرهم ولكننا ومع النكبات والشدائد المتتالية نرى أنها فرج من الله قريب

  5. مبارك عودتك أستاذ رشيد ..
    هناك أمور قد غفلت عنها في حديثك عن مصر .. الرئيس محمد مرسي لا يمكن القول بأنه كان يطبق الإسلام خلال فترة حكمه .. فقد ظلت الكباريهات والخمور والمسلسلات والأفلام الخارجة والقروض الربوية ولم يقم بتطبيق الحدود ولم يتخذ اجراءات قوية تجاه الفلول والفاسدين الذين كانوا يعملون علي إفشاله .. صحيح أن موقفه تجاه المسلمين بالخارج كان أفضل من سابقه .. إلا أنه فشل بشكل ذريع في استعادة الأمن أو تحسين الظروف الاقتصادية لشعب أكثر من نصفه حول خط الفقر .. وهو ما دفع الملايين لتنزل في 6/30 .. ولو نجح الرئيس خلال فترة حكمه لما استطاع العلمانيون أو الكيان الصهيوني فعل أي شيء .. الرئيس مرسي فاز بفارق ضئيل وكان عليه أن يعلم أن قرابة نصف الشعب المصري لا يريده .. وأن يباغت العلمانيون والفلول بإصلاحات ومواقف أكثر حزما وقوة ..
    علي الجانب الجيش في مصر يحظي بتأييد شعبي كبير لظروف تاريخية .. وكان من المتوقع أن يستفيد من تراجع شعبية الرئيس ..
    أنا مصري وعلي علم جيدا بما أقوله لك .. وأريدك أن تعلم قبل أن تتهمني أنني انتخبت الرئيس مرسي في الجولتين .. وحزب الحرية والعدالة في انتخابات مجلس الشعب .. لكنني أحاول أن أشرح ما أره بتجرد ..

      المعلّق: sadaecho | يوم 12/09/2013
    • يا سيدي اعطيتوه سنة واحدة وتريدون منه ان يصنع المعجزات .. ما تتكلم عنه يحتاج الى عقود كي يتحقق .. خاصة وان مرسي استلم الحكم من سارق كبير قد جرد كل خيرات البلد ..

    • احالة للتعليق التالي
      يريد تطبيق الشريعة على الشعب بين ليلة و ضحاها متناسين قانون التدرج

    • المعلّق: أحمد | يوم 25/09/2013
    • عزيزى sadaecho الرئيس السابق محمد مرسى أعطى لنفسه مهلة 100 يوم لتحقيق عدة وعود وعد بها الشعب المصرى لكنه لم يحقق أى منها والحاكم العادل القوى لا يحتاج شهر أو شهرين أو 3 أو سنه لو هو عايز يشتغل بجد كان إشتغل وحقق على الأقل وعود المائة يوم اللى قال عليها

      ونظام الإخوان فى مصر شبيه للنظام الإيرانى

  6. السﻻم عليكم
    أريد التكلم عن الوضع في مصر.
    لست مع أي طرف من الأطراف. لأني مشوش مما يعرض في الفضائيات. فانا اسكن بﻻد عربية بعيدة
    لكن على حسب ما رأيت في البي بي سي و القنوات الرسمية :
    1-إن نظام مرسي كان مستبدا و يريد تطبيق الشريعة على الشعب بين ليلة و ضحاها متناسين قانون التدرج .
    2- ان دعاة هذا التيار كانوا يبدون متعصبين في حواراتهم و ﻻ يقبلون رأي الأخر إطﻻقا.
    3- على حسب ما رايت فإن مرسي و جماعته قد شددوا الحصار أكثر على فلسطين من خﻻل غلقهم لممرات تهريب المعونات.
    4- لماذا السعودية دعمت الانقﻻبين ، حتى خادم الحرم قد هنأ السيسي, هل دخل الفساد حتى بيت الله الحرام ؟؟
    5- أيام مظاهرات التي كان يقال عليها سلميه من الإخوان، لماذا كان فيه من يحمل أسلحة نارية ؟ يقول أن هؤﻻء مندسون ،إذن لماذا كان هنالك أعمال الشغب ؟
    أما الطرف الثاني فوجدت الجزيرة الإخبارية تسانده
    أما حسبهم ، فإن النظام الجديد خبيث أشد الخبث. و القناة تدعم ما كتبته في مقالك
    مشكلتي مع الجزيرة: انها قناة تحب إشعال النيران ، و بث الأكاذيب أكثر من غيرها، وﻻ أثق فيها
    و كمثال حي في بﻻد ( الجزائر)
    عندما انفجرت قنبلة قبل بضع السنوات، شاهدتوا ادأهم و محاولتهم لإعطاء الموضوع أكثر من حقه
    و محاولتهم لنشر الأكاذيب.
    حتى ايام فتنة كرة القدم بيننا و بين أحبائنا في مصر . استغلت الجزيرة الفرصة افضل من غيرها
    لذلك ﻻ ألوم سلطاتنا و ﻻ سلطات مصر لأغﻻق مكاتب الجزيرة في البلدين
    سؤال أخر يحيرني
    لماذا تركية تدعم موقف الإخوان، ثم تطالب بالتدخل العسكري في سوريا، اﻻ يعلم اردوغان أن هذا سيخرب سوريا أكثر ؟

    يبدوا من كﻻمي أني ضد الإخوان، لكن لم أقم إﻻ بتلخيص ما يعرض.
    لكن أؤكد ما قلته في البداية، لست مع أحد من الأطراف .

    إحتراماتي للجميع

    • في ردي على نقاطك بترتيبك بالرغم مما يعتريني من حالة ضيق وتبرم من النقاش لكثرة الكذب والتضليل والاتهام الباطل عندنا في مصر
      1. فيما يخص الاستبداد فاخبرني عن رئيس جمهورية في العالم العربي مستبد ويسمح بسبه واهانته كل يوم بدون داعي وكذب وصل لمعدل 130 كذبة في الاسبوع والناس تصدق وفي النهاية عندما اتيحت له في فترة من الفترات حق التشريع لم يخرج الا تشريع واحد فقط يخرج اسلام عفيفي الذي اهانه من مجرد حبس ولغي قانون الحبس في تهم اهانة رئيس الجمهورية . المستبد هو الذي يقتل الالاف في رابعة لو كنت سمعت عنها وفي النهضة وفي الحرس الجمهوري وفي القائد ابراهيم وووووو…..
      وفيما يخص يريد تطبيق الشريعة على الشعب بين ليلة و ضحاها متناسين قانون التدرج فقط احيلك للتعليق السابق
      الرئيس محمد مرسي لا يمكن القول بأنه كان يطبق الإسلام خلال فترة حكمه .. فقد ظلت الكباريهات والخمور والمسلسلات والأفلام الخارجة والقروض الربوية ولم يقم بتطبيق الحدود
      كما أحيله هو ايضا الى تعليقك
      2. عن اي تعصب تتحدث وماهو الراي الذي تبين صحته على اليقين فلم يأخذوا به . اصلا الذي اخترع فكرة الحوار عند كل حدث يعتري الشأن المصري هو محمد مرسي
      3. شدد الحصار على الفلسطينين فاني احيلك للفلسطينين انفسهم وفيهم الاستاذ رشيد كاتب المقالة مرسي وتياره الذي عنه تتحدث هو اكثر اهل الارض حبا للفلسطينين ويرضعونهم فكرة ان لاوجود لما يسمى اسرائيل.
      4. خادم الحرمين ؟! ملك منزل ؟ ام نبي مرسل؟ ردي عليك في هذه النقطة هو الصورة التي ادرجت في الضلع الثالث اراها معبرة حقا وما كتب في هذه النقطة … بوضوح هذا هو الضلع الثالث
      5. حمل السلاح … لو كان يحمل السلاح لكان دافع عن اللي راح … اقصد كان اولى به ان يدافع عن زهرة شباب الالاف الذين قتلوا في هذه المآسي الذي يحمل السلاح هو الداخلية ومعهم البلطجية ليقتلوا بها الاخوان او ليقوموا ببعض التمثيليات لعرضها على الرأي العام وكأنهم اخوان

    • لا أدري كيف نسيت ان الاتهام الرئيسي الأكبر لتيار مرسي هو اتهام تهريب غازنا لفلسطين … في حياتي لم ارى احدا يتهم بالتهمة ونقيضها ويبحث له عن اي اتهامات مهما كانت قدر ما رأيت الاتهامات على مرسي وجماعته

  7. عود حميد

    ما شاء الله ، أسلوب رائع كعادتك في الكتابة ، استمر

  8. بيض الله وجهك يا أ.رشيد اختصرت الكثييييير من الأشياء في هذه التدوينة الرائعة ، جمعنا الله بك ومن نحب في جنات النعيم .

    بس أعجبتني ذبة السوري على ضحكة الشبيح ( ضحكة عاهرة ) 🙂

  9. معجب بالمقالة ايما اعجاب لدرجة اني مش عارف اتكلم فقط حالة ذهول

  10. جزاك الله خير ونفع الله بما كتبت .

    ما يدهشني حقاً هو تأثير الإعلام المأجور الكبير على العقل الجمعي في مصر ، فخلال عام واحد تحول هتاف ( يسقط يسقط حكم العسكر ) إلى نداءات ( كمل جميلك ) … اليس هذا أشبه بالجنون !
    كل شيء رجع كما كان بالضبط وكان احدهم ضغط زر RESET لأكبر بلد عربي وكأنه مجرد قطعة الكترونية.

  11. اسمه حزب الله …
    عاش سماحة السيد حسن نصر الله .. والموت للعملاء

    • وهل أحزاب الله تقتل الأطفال؟ لا والله.

    • المعلّق: فلسطيني | يوم 16/09/2013
    • اخر من تدخل في سوريا هو حزب الله ,
      لا يمكن ان يقوم مجاهدو حزب الله بقتل الاطفال.

  12. شكرا لك أخي رشيد ، فعلا صورة واضحة لما نعانيه اليوم كمسلمون و أحب أن أهنئك على روحك الإسلامية المقاتلة و كم أن شأننا ، أي الإنحطاط و الفساد الذي نتمرغ فيه اليوم يحزّ بنفسك .
    فعلا العلمانية هي البوابة الخلفية لأعداء الإسلام لنشر الفساد و فتن المسلمون و يجب محاربتها و القضاء على رؤوسها و ذلك بالتوعية و التربية الصحيحة و المسلمة ، ليس على المستوى الماكروسكوبي و لكن الميكروسكوبي ، أي على كل فرد مسلم واعٍ بخطورة الأمر و هول الفاجعة وراءه أن يصلح محيطه و ينشر كلمة الحق من حوله لأنه إذا ما أردنا أن نتسغل الإعلام ، فالإعلام سبق و تم شراءه ، بل و سيعمل جاهدا على أن يحبط أعمال الإصلاح إذا ما أردنا أن نقوم بإصلاح شامل كالثورة مثلاً.

    و شكراً لك مرة أخرى أخي رشيد

  13. معك أحمد من مصر , و كل ما قلته صحيح أخى الكريم
    نحن اليوم نعيش فى مصر فى أسوء عصورها ظلاماً و قمعاً و تخلفاً
    هل تتصور أن المدارس عندنا كل يوم بل و الجامعات أيضاً فى طابور الصباح يتم تشغيل أغنيه ” تسلم الايادى ” للطلبه و الطالبات بهدف غسل أدمغه الاطفال و الطلبه !
    بل و تسقط دمعتك , عندما ترى فتاه صغير ترفض الاغنيه و ترفع أصابعها الاربعه فى الهواء , ليأتى المدير و يضربها و من ثم يسلمها الى الجيش فيذهبو بها الى المعتقل !
    انا لا أحكى عن قصه خياليه هذه الاشياء تحدث كل يوم فى مدارس مصر و جامعهاتها , الامن فى الجامعه يقوم بأدخال البلطجيه بالاسلحه البيضاء ليهجم على مظاهراتنا السلميه كل يوم …
    أعتبرنى متابع جديد لمدونتك أخى الكريم 🙂

  14. نشكرك على هذه التدوينة الجميلة يا رشاد، ننتظر منك تدوينتك التالية التي نتمنى أن تحمل هذا العنوان: “السعودية، مثلثات الشر ومرحلة الغربلة”.

  15. هي سنة التدافع أخي رشيد، قال تعالى : “و لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض”.

  16. يا اخ رشيد، انت راجل محترم وانا بعزك من غير ما اعرفك بشكل شخصي.

    جهودك علي النت لا تخفي علي داني ولا قاصي، بارك الله فيك.

    وجهة نظرك تحترم، لكن :
    احنا كشعب واغلبية كنا مع المجلس العسكري في خطوتة ضد مرسي، عايز تشوفها ثورة جميل عايز تشوفها انقلاب مفيش اي مشكلة … المهم رأي الشعب ايه !

    الاخوان خسروا الشعب في مصر، وعلشان كده ضاعت كل مكاسبهم في يوم وليلة، هم تخيلوا ان كرسي الحكم دائم علي الرغم ان مرسي نفسة قال للشعب انتم اهل الشرعية ومصدرها، ومرسي بنفسة قال لو الشعب خرج عليا زي ما خرج علي مبارك هتنحي حتي لا تراق الدماء.

    روسيا ليها مصالح شأنها شأن كل الدول العظمي، يعني هي امريكا بتتدخل عمال علي بطال في شؤن الوطن العربي علشان توزع ابتسامات ولا ترعي الحريات زي ما بتقول ؟! ماهو كله لمصلحتها.

    احنا في عصر المصالح بتتصالح واللي ليه مصلحة في حتة يرحلها واللي تكسب بيه العب بيه، لو هكسب بروسيا هتعاون معاها لو هكسب بأمريكا هتعاون معاها لو هكسب بكوكب المريخ هتعاون معاه.

    عبد الناصر اتعاون مع روسيا والسادات كمل بعده واكيد انت عارف ان اكبر نصر في تاريخ الوطن العربي الحديث “اكتوبر 73” كان بالتعاون مع روسيا، وامريكا كانت سبب حماية اسرائيل من هزيمة فادحة ووقفت الحرب ومع ذلك السادات خلص من هنا وفك التعاون مع روسيا وراح لأمريكا …. وهكذا.

    الخلاصة :

    عندنا دولة مكونة من شعب ليه يده بتحمية اللي هي الجيش
    عندنا مؤسسات بتدير الدولة زي الرئاسة ومجلس الوزراء ومجلس الشعب وغيره وكلهم نواب في الادارة عن الشعب.
    الشعب جاب مرسي علشان وعدة بعدة امور وكان لزام علي مرسي يوفي بيها، لكن مرسي بكل غباوة خالف كل كلامة، وكله موجود بالفيديو علي اليوتيوب اقدرلك اجيبلك هو قال ايه قبل الحكم وعمل ايه بعد الحكم.
    المؤسسات دي الشعب مجبهاش علشان تخالف ارادته، ولا تمشية علي عكس رغبته، واللي يجي يحكم الشعب عكس رغبته يستاهل اللي يجراله من يد الشعب “الجيش”
    واخيرا الاسلام مهواش دين كذب ولا دين اقوال فقط، الاسلام دين صدق دين معاملة دين اقوال وافعال، الاسلام الحقيقي فعلا مشفنهاش في مرسي ولا في الاخوان!!

    واخيرا انت بتقول اننا عايزين نفصل الدين عن السياسة والدولة وده اتهام باطل “انا شخصيا الحمدلله حافظ للقران الكريم” ومع ذلك كنت ضد مرسي.

    نصيحة من شخص بيحترمك اخ رشيد، بلاش الكلام في السياسة لأن في طرف من الطرفين هيزعل، وفي النهاية انت مش هتحل الخلاف بالعكس الكلام هيخلي الفجوة تزيد.
    احنا اتكلمنا كتير وخسرنا اكتر، خلينا نسكت شوية جايز لما نسكت يروح التوتر اللي حصل بينا ونرجع نتلم تاني زي ما كنا واحسن.
    اللهم احفظ مصر وشعبها.

  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .
    اتفق معك فى الكثير . وابدى اعجابي بقوة باسلوبك وصيااغتك . وطرحك
    بارك الله فيك .
    ولكنك لم تلقى الضوء على اداء “محمد مرسي ” الهزيل ..
    الصورة التى وضعتها للاحتفال . خير دليل على ان محمد مرسي اسقط برغبه الكثير والكثير
    “وليس كل معارض لمرسي ضد الاسلام”
    ولاكن محمد مرسي نفسه كان ضد الاسلام .. ارجو ان تذكر لى قرار واحد له لصالح الشريعه
    هل منع الخمور مثلا . ؟؟ او اغلق الكابريهات مثلا ؟؟
    راجع كل مواقفة واجلب لى رابط واحد بين محمد مرسي وتطبيق شرع الله !!
    اراك لاتذكر الباب الذى فتحة محمد مرسي لـ ايران . مثلا ََ !!

    اخى الكريم الانتماء للوطن . وحبة والتضحية من اجله هو شى طيب وليس ضد الاسلام فى شى !!
    انما الاخوان !! ليسو اكثر من تجار و اصحاب مصالح شخصية يحتمون بالدين واجبنا هو انا نفرق بينهم وبين الدين
    وليس ان نربط بينهم وبين الدين وان نكفر من يعارضهم ..

    مجرد وجهه نظر .. تقابل فائق الاحترام .. مدوّن

  18. تنظيم القاعدة الذي قامو بتشويه صورته – وما زالوا – هو المخرج الوحيد بإذن الله , لا اخوان ولا غيره

  19. سلمت يداك على المقال الرائع..
    حقيقة لاتشاهد بالبصر لكن تفهم بالبصيرة

  20. أنت إنسان مجتهد، لديك ذائقة جميلة في التصميم، وإنجازات تقنية جميلة.. ثقف نفسك أكثر واستمر في القراءة وافهم الواقع بتجرد، واترك الترسبات التي وضعها في عقلك الآخرين، وتأجير عقلك لغيرك والاعتقاد بأنك من فسطاط الخير أمام فسطاط الشر الذي لا يفكر إلا بالجنس ومؤامراته التي تحاك بليل.

    أتمى ان أراك أكثر ذكاء ووعي، وخاصة أن أغلب عباقرة البرمجة يتميزون بذكاء منطقي حاد وقدرة عالية على التحليل وفهم الأشياء كما هي بدون عواطف. ولا تنسى أنك في كل أعمالك تتكل على العباقرة العلمانيين الكفار، ولو كان الأمر بيد مطاوعتك ولو كنت مخلصا لهم، فمكانك حمل الكلاشنيكوف الروسي في أحد كهوف تورا بورا أو السيف الإسلامي لتنحر طفل علوي لا ناقلة له ولا جمل لأنه لا يعرف عدد ركعات الصلاة.

  21. تسطيح مريع في فهم الوقائع وخلط بائس بين النظام في سوريا وبين مصر وشتان ما بين الحالين..

    وهذه هي مشكلة العرب الأبدية التي لا يريدون الاعتراف بها وهي أنهم يريدون ان يقولون اي شيء في كل شيء من أجل ان يكون لهم رأي .. احترامي لشخصك ولكن الحال غير ما ذكرت..

    • إذًا من الذي يفهم الواقع؟ هل الواقع معقّد لهذه الدرجة حتى لا نفهمه؟

  22. الله يجزيك خير .. مقال ممتاز … اللهم يسر الخير لنا . وانصر امتنا . وانصر اهل السنة . اللهم صل على النبى محمد وعلى اّل بيته وعلى اصحابه الكرام

  23. مقال جميل …ولكن للأسف فأضلاع مثلث الشر قد ولغوا فى الدماء وامسوا لا تردعهم الكلمات والنقد …واما السذج والمستضعفين الذين يتبعون أمر كل جبار عنيد فقد تركوا القرآة والتدبر ..واقبلوا على برامج الاستخفاف والكذب ….

    ولكن يبقى مقالك الجميل رائعا فى سرد الحقائق وكشف الظالم والامر بالمعرف والنهى والتشهير بالمنكر , ويبقى كذلك ربط على قلب الصابر وتسلية للمكلوم ..دمت بخير دائماً .

أكتب تعليق